محافظ مطروح يؤكد ضرورة تنفيذ دورات تأهيلية للشباب لإقامة المشروعات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يؤكد ضرورة تنفيذ دورات تأهيلية للشباب لإقامة المشروعات

مرسى مطروح - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 7:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 7:44 م

أكد محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي، ضرورة تنفيذ دورات تأهيلية للاستفادة منها في إقامة مشروعات حقيقية تخلق فرص عمل للشباب وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى المساهمة في مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية ودفع عجلة الاقتصاد والحد من مشكلة البطالة ورفع معدلات التشغيل بين الشباب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الثلاثاء، برئاسة المحافظ مع مسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمديريات والإدرارات المعنية، وتم خلاله عرض جهود الجهاز في إقامة المشروعات.

وقال المحافظ إنه لابد من التنسيق بين كافة الجهات المعنية بتوفير مزيد من فرص العمل للشباب خاصة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك لإسهامه في توفير قروض ومنح ميسره للشباب ، مطالبا بضرورة العمل على تغيير فكر الشباب نحو العمل والاتجاه للعمل بالقطاع الخاص.

وطالب الغرابلي بمتابعة المشروعات المتعثرة للشباب مع تقديم المشورة الفنية والدعم من خلال الجهات المعنية؛ لإنجاح تلك المشروعات والتسويق لها والتيسير على الشباب.

من جانبه، أوضح مدير جهاز تنمية المشروعات حسام صالح أنه تم إقامة نحو 4044 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي مبالغ 89 مليون جنيه والتي وفرت نحو 8389 فرصة عمل لأبناء المحافظة وذلك منذ إنشاء الجهاز بمطروح.

وأشار صالح إلى أنه تقديم منح بإجمالي 43 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بالمحافظة ، و التي وفرت 8724 فرصة عمل، بالإضافة إلى مشاركة جهاز تنمية المشروعات في إقامة الندوات لنشر ثقافة فكر العمل الحر وتوعية الشباب بالخدمات التي يقدمها الجهاز لأبناء المحافظة.

وأضاف أنه تم من خلال وحدة الشباك الواحد بجهاز تنمية المشروعات منذ نشأتها عام 2010، إصدار 2240 رخصة مؤقتة، و2071 رخصة دائمة، و20 سجلا تجاريا، و406 بطاقات ضريبية، و3792 بطاقة رقم قومي، مشيرا إلى أن الجهاز شارك في العديد من المبادرات بالتنسيق مع عدد من الوزارات والهيئات المختلفة، في إطار توجهات الدولة بالاهتمام والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة وتشجيع الشباب على إقامة هذه النوعية من المشروعات، للمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني ورفع مستوياتهم المعيشية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك