وزير التجارة والصناعة لـ«النواب»: سنزرع القطن قصير التيلة.. ونسعى لتوفير الغاز للمصانع «بأسعار مناسبة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة والصناعة لـ«النواب»: سنزرع القطن قصير التيلة.. ونسعى لتوفير الغاز للمصانع «بأسعار مناسبة»

عمرو نصار وزير الصناعة
عمرو نصار وزير الصناعة
إسماعيل الأشول
نشر في: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 7:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 7:02 م

قال وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، إن الحكومة تعمل على استزراع القطن قصير التيلة، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، نظرًا لأهميته في صناعة المنسوجات والملابس.

وأضاف الوزير، في معرض رده على طلبات الإحاطة، لنواب خلال الجلسة العامة للبرلمان، مساء اليوم، حول إجراءات تنمية الصناعة وتشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وتطوير المنتج المحلي للحد من الاستيراد: «قطاع الملابس الجاهزة ينطوي على فرص تنافسية وتصديرية كبرى، والوزارة تبذل قصارى جهدها لدعم تلك الصناعة بكل الطرق».

وأشار الوزير إلى أنه يجري التنسيق حاليًا مع وزارة البترول، لضمان استخدام المصانع للغاز بـ«أسعار مناسبة» حتى لا تكون التكلفة العالية معوقة للصناعة.

وعن مصانع بير السلم، قال الوزير إن الحكومة مهتمة بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف دمجها في الاقتصاد الرسمي، ولتحقيق قيمة مضافة للناتج القومى.

وردًا على ما أثاره أحد النواب من معاناة الصناعات النسيجية في مصر من السلع المهربة، قال إن الوزارة تحاول ضبط المنافذ، بالتوازي مع تتبع المنتجات داخل الأسواق، لمعرفة ظروف وملابسات تهريبها ودخولها السوق المصرية.

وعن صناعة الأثاث، قال نصار إن صناعات الأثاث بالإضافة إلى صناعة النسيج والسلع الغذائية، لها قيمة تنافسية عالية في سوق الصادرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك