وصول أفراد الشرطة المتهمين بالتجمهر لتجديد حبسهم بمحكمة جنوب القاهرة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول أفراد الشرطة المتهمين بالتجمهر لتجديد حبسهم بمحكمة جنوب القاهرة

مجمع محاكم جنوب القاهرة - ارشيفية
مجمع محاكم جنوب القاهرة - ارشيفية
كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 3:04 م
وصل، اليوم الثلاثاء، أفراد الشرطة المتهمين بالتجمهر اعتراضًا على تعديل منظومة ساعات العمل إلى محكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم لنظر جلسة تجديد حبسهم.

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسه المستشار أحمد عبد العزيز وإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام، قبل وقت سابق، بحبس 10 أمناء من شرطة السياحة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتجمهر أمام مبنى الإدارة اعتراضًا على نظام العمل الجديد.

وكشفت التحقيقات التي أجراها أحمد شادوفة وأحمد معاذ وأحمد عبدالعزيز وكلاء نيابة حوادث، أنه منذ اعتماد مدير الإدارة لشرطة السياحة والأثار لنظام العمل الجديد، وهو عمل الفرد لمدة 12 ساعة وفي مقابلها يحصل على 24 ساعة راحة وذلك بدلًا من النظام القديم الذي كان يواصل فيه الفرد العمل لمدة 24 ساعة، وفي مقابلها يحصل على 48 ساعة راحة، حيث أثبتت التجربة فشل النظام القديم لعدم قدرة الفرد على مداومة العمل لمدة 24 ساعة متواصلة، إلا أن ذلك أدى لحالة من الغضب بين بعض الأفراد لرغبتهم في الحصول على فترة الراحة 48 ساعة دون الاهتمام من جانبهم بضرورات العمل وأن النظام الجديد في مصلحة الفرد في المقام الأول إلى المصلحة العامة أيضًا.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين المقبوض عليهم يوم 21 ديسمبر حرضوا على التجمهر أمام مبنى الإدارة لرفض نظام العمل الجديد والامتناع عن نزول الخدمات، وبالفعل تجمهر ما يقرب من 100 فرد ورددوا عبارات رافضة للنظام الجديد ومعلنين إمتناعهم عن العمل، فتوجه عدد من الضباط بالإدارة للتحدث مع قادة التجمهر ولكنهم بادروا بالإعتداء عليهم برشقهم بالحجارة ثم دعا مدير الإدارة لعقد إجتماع معهم ولكنهم أصروا على إمتناعهم، فأمر بإلقاء القبض عليهم فتم القبض على 10 ولازال 7 منهم هاربين.

وذكر محمد قرطام مدير التحريات في أقواله أمام أحمد معاذ سيف النصر، أن التحريات أكدت تزعم المتهمين للتجمهر منذ بدء الدعوة إليه، اعتراضا على نظام العمل الجديد.

وأنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجهه إليهم، ومن بينها: «التجمهر واستخدام القوة والعنف تجاه ضباط الإدارة لمنعهم من تطبيق نظام العمل الجديد والبلطجة واستعراض القوة وتكدير السلم وتعطيل تنفيذ القوانين والامتناع عن العمل، وأقروا جميعهم انهم تجمعوا فقط للتعبير عن رفضهم لنظام العمل الجديد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك