خلال الأيام المقبلة.. مناقشات واجتماعات لوزيري السياحة والقوى العاملة في لجان النواب - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال الأيام المقبلة.. مناقشات واجتماعات لوزيري السياحة والقوى العاملة في لجان النواب

البرلمان المصري
البرلمان المصري
صفاء عصام الدين
نشر في: السبت 28 يناير 2023 - 4:41 م | آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 4:41 م

تناقش اللجان النوعية بمجلس النواب، عددًا من مشروعات القوانين على مدار اجتماعاتها خلال الأسبوع الجاري، بخلاف طلبات الإحاطة الخاصة بعدد من القضايا.

وتعقد لجنة السياحة والطيران المدني، اجتماعًا غدا الأحد، بحضور وزير السياحة والآثار أحمد عيسى؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن خطة الحكومة للوصول لـ 30 مليون سائح لمصر واستراتيجية الوصول للطاقة الفندقية والخدمية من مطارات وخدمات سياحية لاستيعاب هذا العدد.

كما تناقش اللجنة مع الوزير تراجع المقصد السياحي المصري إلى المرتبة 34 بين المقاصد العالمية، وتدني ترتيب مصر في قائمة الدول الجاذبة للسياحة عالميًا، وما جاء في جريدة "الإندبندت" البريطانية بشأن تدني أسعار الرحلة الى الغردقة لمدة 28 يومًا بـ 650 جنيهًا إسترليني، إضافة إلى خطة وزارة السياحة لتنشيط السياحة، وتطوير الغرف، والسياحة العلاجية، وسياحة اليخوت، وأسعار الإقامة والأغذية، وإهمال السياحة النيلية.

فيما تناقش لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماعها الأحد، مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر الرقمية.

وتعقد لجنة القوى العاملة، بعد غد الإثنين، اجتماعًا بحضور وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، لعرض خطة عمل وزارة القوى العاملة بشأن رعاية العمالة المصرية في الخارج وسُبل دعم حقوقهم.

فيما تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 4 اجتماعات الأسبوع الجاري لمناقشة حسابات ختامية لبعض الهيئات.

ويناقش اجتماع، بعد غد الإثنين، الحساب الختامي لموازنتي ديوان عام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي – الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للسنة المالية 2021/2022.

وفي اليوم نفسه تناقش حساب ختامي موازنتي مركز البحوث الزراعية – الهيئة العامة للإصلاح الزراعي للسنة المالية 2021/2022.

وتناقش اللجنة، يوم الثلاثاء المقبل، في اجتماعها حساب ختامي موازنتي ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والهيئة العامة للأبنية التعليمية للسنة المالية 2021/2022.

كما تناقش في اجتماع ثان الثلاثاء، حساب ختامي موازنتي صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية و صندوق تطوير التعليم للسنة المالية 2021/2022.

وتعقد لجنة الشؤون الاقتصادية اجتماعًا، غدا الأحد، لاستكمال نظر ومناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد، بعد ورود رأي مجلس الشيوخ.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي في اجتماعها غدا الأحد، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 في شأن العمد والمشايخ.

فيما يعرض رئيس هيئة قناة السويس، مشروعات الهيئة وآفاق التنمية التي تساهم في دعم الاقتصاد المصري لارتباطها بالأمن القومي، خلال اجتماع اللجنة الإثنين.

وفي اجتماعها الأحد، تناقش لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية وخطة عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المرحلة المقبلة لجميع قطاعاته، واستعراض ما تم إنجازه، ومدى التعاون مع الجهات ذات الصلة.

فيما تناقش لجنة الإعلام في اجتماعها الأحد طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبدالكريم، بشأن أرشيف السينما المصرية وما وصلت إليه حالة الأفلام المتبقية من تراث سينمائي وخطة وزارة الثقافة في الترميم، ومصير الشراكات المصرية مع مؤسسات حفظ التراث العالمي.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي في اجتماعها الإثنين مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية.

فيما تعقد لجنة الشباب والرياضة جلسة استماع الثلاثاء، بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، ومشروعي قانونين مقدمين من السيدين النائبين: خالد بدوي، وآية مدني في ذات الموضوع، وذلك بحضور الإعلاميين والنقاد الرياضيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك