عمرو أديب: روسيا وضعت العالم في موقف صعب للغاية.. الكل خاسر بهذه الحرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: روسيا وضعت العالم في موقف صعب للغاية.. الكل خاسر بهذه الحرب

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 28 فبراير 2022 - 10:33 م | آخر تحديث: الإثنين 28 فبراير 2022 - 10:33 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن روسيا وضعت العالم في موقف صعب للغاية، بإحداث أزمة إنسانية طاحنة من خلال شن حرب على أوكرانيا، ما أدى إلى نزوح نصف مليون لاجئ خلال ثلاثة أيام.

وأضاف، أثناء تقديم برنامجه «الحكاية» عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم الاثنين: «الروس مهمهمش والعالم قرر إنه يتصدى لهذا الأمر»، مشيرًا إلى تصريحات الاتحاد الأوروبي «نعم كلنا سندفع الثمن».

وأكد أن العالم كله سيخسر هذه الحرب، بحسب تصريحات الاتحاد الأوروبي، مضيفًا أن الروسيين قرروا اتخاذ العالم كله رهينة، مع استعداد للخسائر.

وتابع: «على فكرة محدش عارف بالظبط إيه الحكاية لكن الأكيد أن هناك أزمة عالمية، والأمر كل يوم يزداد تعقيدا»، مضيفًا أن العالم بدأ يستشعر الحرج منذ يومين.

وواصل: «فيه ناس يهتموا بيهم إنهم لاجئين وفيه ناس ميهتموش، فيه الناس العالم يقف ويقولك لا الناس دي مينفعش تبقى لاجئين وفيه ناس تبقى لاجئين 50 سنة ومحدش يسأل فيهم»، على حد تعبيره.

وأشار إلى معاناة الأوكرانيين، خاصة الأطفال، أثناء النزوح في الطقس البارد، رغم طول مدة الرحلة من أي مدينة في أوكرانيا، قائلا: «صورة لطفل يبكي في البرد تستطيع أن تقلب أنظمة حكم وأن تضع العالم في حرج شديد».

وركز الإعلامي عمرو أديب، على أن الأزمة الإنسانية التي قام بها الغزو الروسي هي ما أجبرت العالم على التحرك سريعًا، مع الضغط الأمريكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك