انعقاد الاجتماع الـ14 للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انعقاد الاجتماع الـ14 للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب

ليلى محمد
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 4:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 4:28 م

شهدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، أعمال الاجتماع (14) للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك للتحضير لأعمال الدورة العادية (60) لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي والمقرر انعقادها 17-18 ابريل بالعراق.

ومن جهتها، قالت المستشار ميساء الهدمي، مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية: ناقش الاجتماع عدد من المواضيع الصحية الهامة هذا العام، في ظل التحديات التي تواجه منطقتنا العربية.

وأضافت خلال كلمتها أن التداعيات الصحية والإنسانية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تأتي في المقدمة، الأمر الذي يستدعي تضافر كافة الجهود لمساندة النظام الصحي الفلسطيني.

كما أشارت لجهود الأمانة الفنية خلال العام الماضي في إطار متابعتها تنفيذ قرارات مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، وكذلك انعقاد اللجان الفنية المتخصصة المنبثقة عن المجلس، وما يتضمنها جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأكدت أن أنشطة مجلس وزراء الصحة العرب ولجانه الفنية والدعم المقدم إلى الدول الأعضاء يعتمد بشكل أساسي على الصندوق العربي للتنمية الصحية، رغم قلة موارده، داعية لضرورة السعي من أجل حث الدول العربية على سداد مساهماتها ومتأخراتها في موازنة الصندوق العربي للتنمية الصحية، حتى يتسنى للصندوق القيام بدوره وتنفيذ أنشطة وبرامجه التي يقرها مجلس وزراء الصحة العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك