وزير الزراعة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على أسواق الأسماك فى أعياد الربيع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على أسواق الأسماك فى أعياد الربيع

الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
القاهرة ش أ
نشر في: الأحد 28 أبريل 2013 - 7:42 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2013 - 7:42 م

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ضرورة تشديد الرقابة على أسواق ومحلات الأسماك الطازجة والمملحة المتداولة بمناسبة أعياد الربيع.


من جانبه، قال الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم تكثيف الحملات البيطرية لمراقبة الأسواق المفتوحة والتشديد على القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن والأسماك وكذلك منتجاتها بمناسبة اعياد الربيع تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

 

وأكد سليم فى تصريح له اليوم، أن الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة تقوم بحملات مكثفة مشتركة مع الجهات المعنية من الصحة والتموين في التفتيش على الأسواق خاصة الأسماك، لافتا إلى أنه صدرت توجيهات إلى جميع مديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات على محلات عرض وبيع الأسماك الطازجة و المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

 

وأضاف أن عدد المحاضر الخاصة بمخالفات الأسماك الطازجة والمملحة المصادرة والمعدومة خلال الأربع شهور الماضية لهذا العام بلغت 82 محضرا بإجمالى وزن 13ألف طن.

 

وأهاب الدكتور سليم بالمواطنين، ضرورة التأكد من سلامة الأسماك المملحة قبل تناولها، وذلك بشرائها من محلات البيع المرخصة والتأكد من سلامتها عن طريق الضغط عليها بالأصابع وشم رائحتها بأن تكون غير نفاذة أو نتنة. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك