احتجاجات الجامعات الأمريكية تنتقل إلى باريس.. طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو احتجاجا على حرب غزة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتجاجات الجامعات الأمريكية تنتقل إلى باريس.. طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو احتجاجا على حرب غزة

وكالات
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 4:39 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 4:39 م

أغلق طلاب مداخل جامعة سيانس بو المرموقة في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، في احتجاج على الحرب في غزة مطالبين الجامعة بإدانة التصرفات الإسرائيلية في تحرك مماثل لمظاهرات شهدتها جامعات أمريكية.

وردد الطلاب هتافات داعمة للفلسطينيين ورفعوا الأعلام الفلسطينية على النوافذ وفوق مدخل المبنى. ووضع عدد منهم الكوفية ذات اللونين الأسود والأبيض التي أصبحت رمزا للتضامن مع غزة، وفقاا لوكالة رويترز.

قال هشام (22 عاما) طالب الماجستير في حقوق الإنسان والدراسات الإنسانية بالجامعة "عندما نرى ما يحدث في الولايات المتحدة والآن في أستراليا نأمل حقا أن ينتشر ذلك هنا في فرنسا فالعالم الأكاديمي لديه دور ليلعبه".

وقال إن الطلاب يريدون أن تدين الجامعة تصرفات إسرائيل.

وقالت زوي طالبة الماجستير في الإدارة العامة بالجامعة والبالغة من العمر 20 عاما "نسعد جدا بانضمام المزيد والمزيد من (الطلاب في) الجامعات".

وأضافت "نأمل أن ينتشر ذلك إلى كل الجامعات وخارجها... لن نستسلم حتى تنتهي الإبادة الجماعية في غزة".

ولم يرد مسؤولو الجامعة على طلب للتعليق.

كانت وسائل إعلام فرنسية قد ذكرت أن الشرطة أبعدت مساء يوم الأربعاء مجموعة سابقة من الطلاب أغلقت مداخل الجامعة، وهو ما أدانه سياسيون يساريون.

وتجددت الاشتباكات بين الشرطة وطلاب مناهضين لحرب إسرائيل على غزة في جامعات أمريكية يوم الخميس، مما أثار تساؤلات حول الأساليب العنيفة المستخدمة لقمع الاحتجاجات التي تزايدت منذ اعتقالات جماعية في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك