طارق شوقي: أتمنى أن أزف لكم أخبارا سعيدة عن تطوير التعليم خلال وقت قصير - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق شوقي: أتمنى أن أزف لكم أخبارا سعيدة عن تطوير التعليم خلال وقت قصير

نور رشوان
نشر في: السبت 28 يوليه 2018 - 5:35 م | آخر تحديث: السبت 28 يوليه 2018 - 5:35 م

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته للتواجد في جامعة القاهرة؛ للمشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب.

وقال «شوقي»، خلال جلسة «استراتيجية تطوير التعليم» بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، مساء السبت، «أنا ابن هذا المكان، وتخرجت منه منذ 35 عامًا، ووالدي كان أستاذًا هنا، لذلك فهذا المكان عزيز عليّ جدًا، ولم أكن أتخيل عن أتحدث عن تطوير التعليم في هذا الصرح العظيم».

وجدد حرص الدولة على تطوير المنظومة التعليمية، قائلًا: «حلم صياغة التعليم الذي تحدثنا عنه كثيرًا أصبح واقع سينطلق بعد أربعة أسابيع في مدارسنا، وأتمنى أن أزف لكم أخبارا سارة خلال وقت قصير».

ووأضاف أن «المسافة بين مصر والعالم الخارجي أصبحت كبيرة؛ بسبب التقنيات الحديثة، وهذا يتطلب تطوير المنظومة التعليم بما يتناسب مع تغير العالم من حولنا، وبما يلبي متطلبات سوق العمل».

وانطلقت صباح السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، تحت شعار «ابدع..انطلق»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك