تخصيص 2 مليون متر لتدشين المنطقة الصناعية المصرية بالسودان - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخصيص 2 مليون متر لتدشين المنطقة الصناعية المصرية بالسودان


نشر في: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 4:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 4:47 م

• «نصار»: تحديد المشروعات المقترح إقامتها وإعداد دراسات الجدوى
• «السر علي»: فرص كبيرة أمام صادرات مصر للنفاذ إلى 9 دول إفريقية


قال الدكتور موسى كرامة وزير الصناعة السوداني، إنه تم تخصيص 2 مليون متر مربع لتدشين المنطقة الصناعية المصرية بالسودان، بهدف إقامة صناعات تلبي احتياجات السوق السودانية، والتصدير لمختلف الأسواق الخارجية، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية اليوم الثلاثاء.

وأوضح «كرامة»، خلال لقائه بالمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن المنتجات المصرية تلقى قبولا لدى المستهلك السوداني، وبصفة خاصة في مجالات الصناعات الهندسية والأثاث والمنتجات الكهربائية، مشددا على أن وزارة الصناعة السودانية تسعى لتقديم التسهيلات اللازمة لبدء هذا المشروع الحيوي.

جاء هذا اللقاء على هامش فعاليات اجتماع اللجنة الوزارية «المصرية-السودانية» المشتركة، والتي تستضيفها وزارة الخارجية المصرية.

ولفت «نصار» إلى أن المباحثات تناولت أهمية إعداد دراسات الجدوى الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية المصرية بالسودان، وتحديد نوعية المشروعات المقترح إقامتها بالمنطقة، مشيرا إلى أهمية تحقيق التكامل الصناعي المشترك بما يسهم في تلبية احتياجات المستهلكين بكل من مصر والسودان والتصدير المشترك للأسواق الخارجية.

وقال إن اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات خاصة التعاون التجاري والصناعي، مشيراً إلى أن الجانبين أكدا حرصهما على إزالة كافة التحديات التي قد تقف حائلاً أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأشار إلى الاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة التجارية «المصرية - السودانية» المشتركة منتصف شهر سبتمبر المقبل بالقاهرة؛ لوضع خطة عمل مشتركة تستهدف تعزيز آليات التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وتابع أن القمة المقبلة بين الرئيسين السيسي والبشير، والمقرر عقدها بالسودان خلال شهر أكتوبر القادم تعد ركيزة أساسية لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، قال حاتم السر علي، وزير التجارة السوداني، إن الخرطوم تعتبر نافذة كبرى على الأسواق الإفريقية، حيث تعد بوابة رئيسية لأسواق 9 دول إفريقية محيطة بالسودان، مشيراً إلى أن المنتجات المصرية لديها فرصة كبيرة في السوق السودانية خاصة في ظل التقارب بين البلدين جغرافياً، فضلاً عن الرواج الكبير الذي يتمتع به المنتج المصري لدى المستهلك السوداني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك