«الوطنية للمعارض»: مركز مصر للمؤتمرات حقق نجاحا غير مسبوق في العالم - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للمعارض»: مركز مصر للمؤتمرات حقق نجاحا غير مسبوق في العالم

محمد عبد الجليل
نشر في: الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 10:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 10:35 ص

قال وحيد عطا الله، نائب رئيس الشركة الوطنية للمؤتمرات والمعارض، إن مركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، والذي افتتح منذ أقل من سنة، قد حقق نجاحًا غير مسبوق في العالم، لأي قاعة للمعارض، متابعًا: «نسعد باستضافة أكثر من 45 مؤتمرًا ومعرضًا محليًا ودوليًا في 2018».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن هناك أحداثًا استضافها المركز، فاقت الطاقة الاستيعابية له، في العام الأول لانطلاقه، وهو ما يؤكد النجاح الذي حققه المركز في هذه الفترة.

وأوضح أن صناعة المعارض والمؤتمرات تعتبر صناعة كبيرة للغاية على مستوى العالم، خلال الفترة الراهنة، مستطردًا أنها صناعة تتملكها المدن، وليس الدول، فمدينة «شتوتجارت» الألمانية، لديها مركز للمؤتمرات، وتديره بعقلية القطاع الخاص.

وأشار إلى ما حققته تجربة دبي في مجال المؤتمرات، والتي ساهم في جزء منها، عندما كان على رأس هذه المنظومة، لمدة 10 سنوات، متابعًا: «ساهمت فيما وصلت إليه دبي الآن، وأتمنى أن نصل في مصر إلى ما حققته دبي».

وأردف أن مجال المؤتمرات لا يقتصر على استضافة المعارض، أو تأجير الأماكن للمنظمين، بل تتجاوز هذا الأمر إلى إحداث نوع من التبادل الثقافي والاقتصادي والتكنولوجي بين العارضين العالميين والشركات العالمية، وهو ما يساعد في تنمية القطاع السياحي بصورة كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك