واقعة سابقة تنقذ ليفربول من الاستبعاد بعد مخالفة كأس الرابطة الإنجليزية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واقعة سابقة تنقذ ليفربول من الاستبعاد بعد مخالفة كأس الرابطة الإنجليزية

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2019 - 12:27 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2019 - 3:43 م

أصبح ليفربول الإنجليزي مهددصا بفقدان أول لقب في الموسم الجديد، وهو بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة رغم تفوقه في مباراة الدور الثالث على فريق ميلتون كينز دون بهدفين دون مقابل.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن نادي ليفربول يواجه خطر الاستبعاد من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كأس كاراباو» بسبب إشراك لاعبًا شابًا لا يتوافق مع معايير التسجيل الخاصة بالبطولة، وغير مؤهل لخوض المباراة.

وكان الإسباني بيدرو تشيريفيلا، صاحب الـ22 عامًا، قد شارك كبديل في المباراة، التي حقق فيها الريدز الفوز بهدفين دون مقابل مساء الأربعاء المقبل، برغم أنه قضى النصف الأول من عام 2019 في فريق إكستريمادورا الإسباني، مما يستلزم تجديد التصريح الدولي الخاص به للعب مع ليفربول، وهو ما لم يتم وفقًا للصحيفة، وهو ما يعني عدم اهلية اللاعب للمشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي.

ولكن بالرجوع إلى تاريخ المسابقة، وليس لوقت بعيد، نجد أن نسخة 2014 من كأس الرابطة شهد مخالفة مماثلة لفريق سندرلاند، والذي أشرك كذلك لاعبًا غير مؤهًلا، وهو الكوري الجنوبي دونج-ون تشي، المحترف حاليا في صفوف نادي ماينز الألماني ، ومن قبيل الصدفة أن المواجهة كانت أمام نفس الفريق، ميلتون كينز دون، في الدور الثاني.

الاتحاد الإنجليزي لم يعاقب ساندرلاند حينها بالاستبعاد من البطولة، ولكنه اكتفى بتوقيع غرامة مالية على النادي، والذي واصل طريقه في البطولة حتى المباراة النهائية، والتي خسرها أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-1.

يذكر أن ليفربول قد فاز على ميلتون كينز دونز بدور 32 من البطولة بنتيجة 2- 0 بعدما منح الألماني يورجن كلوب الفرصة لعدد كبير من لاعبيه الشباب مثل حارس المرمى كايمهين كيليهر، و وكي جانا هيفر وهارفي إليوت ورايان بروستر وكورتيس جونز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك