لجنة تسويق السياحة الثقافية تتوقع موسم شتاء دافئ: 20% زيادة في معدل إنفاق السائح - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة تسويق السياحة الثقافية تتوقع موسم شتاء دافئ: 20% زيادة في معدل إنفاق السائح

محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية
طاهر القطان
نشر في: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 2:03 م | آخر تحديث: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 2:03 م

• عثمان: 4 رحلات اضافية من بريطانيا والصين تقود التدفقات إلى الأقصر

كشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن أهم توقعات موسم الشتاء المقبل والتي تتمثل في زيادة عدد الليالي السياحية والسائحين المرتقبين ومتوسط معدل إنفاق السائح خلال تجربته السياحية في المقصد المصري.

واعتبرت اللجنة أن الشتاء المقبل دافئ ويحمل مؤشرات إيجابية مقارنة بالمواسم الماضية، ويعد الأفضل، ويأتي ذلك في سياق من حالة الاستقرار التي تشهده مصر.

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تصريحات صحفية، إن القطاع السياحي استعد لموسم الشتاء المقبل من خلال رحلات مختلفة لطرق أبواب الأسواق المصدرة لحركة السياحة الي مصر، وذلك عبر المشاركة في المعارض الأثرية والسياحية، وكان آخره مشاركة القطاع بجناحيه الرسمي والخاص خلال معرض السياحة الروسية، والتي زادت معدلاتها خلال العام الأخير بنسبة 60% مقارنة بعام 2022.

كما أشار إلى أن الرحلات المشتركة ما بين الغردقة والأقصر، والتي تمثل تنوعا في المنتج السياحي تعد أحد روافد تلك التدفقات، والتي يعمل القطاع على تحسينها خلال موسم الشتاء المقبل.

وأضاف أن السوق الإنجليزي سوف يقوم بزيادة حجم رحلاته إلى سوق السياحة الثقافية بمعدل 4 رحلات أسبوعيا فيما يعاود التنين الصيني قيادة أسواق جنوب شرق آسيا ليزيد من تدفقاته إلى المقصد المصري، خاصة مدينة الأقصر وأسوان، إضافة إلى عدد من المزارات التي توجد على ضفاف النيل.

وتابع أن تعزيز التدفقات السالفة يزيد من متوسط إنفاق السائح بنسبة تقترب من 20% مقارنة بعام 2022.

ودعت اللجنة، إلى ضرورة التوسع في حجم المشروعات الفندقية في مدينتي الأقصر وأسوان، والتنوع في مستوي تلك الغرف الفندقية من أجل خدمة السائح المرتقب، وأكدت ضرورة التوسع في حجم أسطول النقل السياحي، خاصة مع تنفيذ العديد من البرامج السياحية على غرار الرحلات المشتركة بين الغردقة والأقصر، والتي تحظي الآن بإقبال من منظمي الرحلات.

وأشارت إلى أهمية زيادة سعة مطار الأقصر وتطويره بشكل يتناسب مع التدفقات المتوقعة، خاصة وأن المدينة تحظي بحالة من الطلب من جانب سياحة المؤتمرات وإقامة المهرجانات، وهو الأمر الذي يودي إلى زيادة النقد الأجنبي الذي يدخل إلى خزينة الدولة المصرية ويخلق فرص عمل متنوعة للشباب بشكل مباشر وغير مباشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك