جيش الاحتلال: اعترضنا صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيش الاحتلال: اعترضنا صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن

أحمد علاء
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 6:13 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 6:13 م

قال جيش الاحتلال، إنه اعترض خارج حدود إسرائيل صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن.

وأضاف في منشور عبر حسابه على منصة إكس، اليوم السبت، إنه إسقاط الصاروخ جاء بعد تفعيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل.

وفيما زعم جيش الاحتلال اعتراض الصاروخ خارج حدود إسرائيل، فقد أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أن أصوات انفجارات دوت في سماء مدينة تل ابيب ومدن أخرى في وسط إسرائيل.

وهذا هو أول هجوم ينطلق من اليمن على إسرائيل بعد الإعلان رسميًّا عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ومن المرجح أن جماعة الحوثي هي التي نفذت الهجوم باعتبارها تنشط على الجبهة اليمنية في تنفيذ هذه الهجمات.

وكانت جماعة الحوثي، قد دانت بأشد العبارات ما وصفتها بالعملية الإجرامية الصهيونية المتمثلة في اغتيال حسن نصر الله، وقالت إن الولايات المتحدة ضالعة في الاغتيال.

وأضافت الحوثي - في إشارة إلى رد على إسرائيل: «جريمة كبيرة كهذه لن تمر دون عقاب وأنها برغم قساوتها لن تحول دون تماسك حزب الله واستمراره في المواجهة».

وفي وقت سابق من السبت، أعلن حزب الله اللبناني، اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر قيادة الحزب في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال في بيان، نشره عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، إن «نصر الله انتقل إلى جوار ربه، شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا».

وأشار إلى أن «نصر الله قاد مسيرة حزب الله نحو ثلاثين عامًا»، متعهدًا بـ«مواصلة الجهاد في مواجهة العدو، وإسنادًا لغزة وفلسطين، ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك