السعودية.. جلسة جلد جديدة للمدون رائف بدوي - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية.. جلسة جلد جديدة للمدون رائف بدوي

جلسة جلد جديدة للمدون رائف بدوي-ارشيفية
جلسة جلد جديدة للمدون رائف بدوي-ارشيفية
مونتريال - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 10:25 ص

أعلنت زوجة المدون السعودي رائف بدوي، الثلاثاء، أن زوجها قد يخضع في غضون ساعات لجلسة جلد جديدة في سجنه بالسعودية، حيث يقضي عقوبة بالسجن لعشر سنوات والجلد ألف جلدة بتهمة الإساءة للإسلام.

وقالت إنصاف حيدر اللاجئة في كندا، إن السلطات السعودية "أعطت الضوء الأخضر لاستئناف جلد رائف بدوي"، ولكن هذه المرة داخل السجن وليس في ساحة عامة.

«بدوي» المسجون منذ 2012، هو مدافع شرس عن حرية التعبير وشارك في تأسيس موقع «الشبكة الليبرالية السعودية الحرة»، الذي أغلقته الرياض بعدما طالب عبره بوضع حد لنفوذ رجال الدين في السعودية، كما أنه حائز جائزة جمعية «مراسلون بلا حدود» للعام 2014 عن حرية التعبير.

واعتقل «بدوي» في يونيو 2012، وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن عشر سنوات وألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا بواقع 50 جلدة أسبوعيا.

ونفذ الحكم بأول خمسين جلدة امام مسجد الجفالي في جدة في 9 يناير، ولكن مذاك لم تستأنف جلسات الجلد لدواع صحية أولا ثم لأسباب لم يتم توضيحها.

وأبدت زوجة «بدوي»، في بيانها، استغرابها لقرار السلطات استئناف جلده رغم أن قضيته ما زالت قيد النظر أمام المحكمة العليا السعودية.

وقالت: "أناشد جلالة الملك سلمان إظهار الرحمة بإنهاء محنة زوجي والعفو عنه"، وأن يسمح له بأن يغادر إلى كندا كي يجتمع مجددا بأطفاله الثلاثة الذين لم يروه منذ أربع سنوات.

وتقيم «حيدر» في شيربروك (150 شرق مونتريال) مع أطفالها الثلاثة، وهم بنتان وصبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك