محافظ أسوان يبحث مع «قومى السكان» آليات الخطة التنفيذية للمجلس - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يبحث مع «قومى السكان» آليات الخطة التنفيذية للمجلس

محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي
محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي
أسوان أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 9:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 9:06 م

وجه محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، بضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لمواجهة تحديات القضية السكانية وتحقيق الاستثمار الأمثل للسكان واستغلالهم بالشكل المطلوب لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المنشودة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، مع أعضاء فرع المجلس القومي للسكان لمناقشة وعرض آليات تنفيذ الخطة التنفيذية للمجلس في ربعها الأول بحضور رؤساء المراكز ومديري الصحة وممثلي الجهات المعنية بالقضية السكانية بأسوان.

وأكد حجازي، دعم المحافظة الكامل للدور الحيوي الذي يقوم به المجلس القومي للسكان لدمج الأبعاد السكانية في خطط التنمية لتحقيق نمو سكاني متوازن مع معدلات التنمية الاقتصادية يضمن معه تقاسم عادل للموارد والثروة الوطنية.

وطالب المحافظ من مسئولي هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بإعداد خطة متكاملة عن الأمية في كل مركز بالمحافظة خلال شهر، يتم فيها توفير بيانات وإحصائيات دقيقة عن أعداد الأميين في كل قرية ومدينة بالمركز، بالإضافة إلى أعداد المتعلمين المعنيين بمحو الأمية بتلك الأماكن، تمهيدًا للاستفادة منها في إعداد خطة شاملة وموحدة عن الأمية في أسوان.

من جانبه عرض مقرر المجلس القومي للسكان بالمحافظة محمد الجميلى، التقرير الربع سنوي الأول من الخطة التنفيذية التي يقوم بها المجلس في الفترة من يوليو وحتي سبتمبر 2016 والتي تأتي في ضوء تنفيذ الخطة الإستراتيجية للمجلس القومي للسكان 2015/2030 التي ترتكز علي العديد من المحاور الرئيسية، ومنها تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلي التعليم والإعلام والتواصل الاجتماعي وتمكين المرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك