محافظ القاهرة: مليار جنيه قيمة الموجة الأولى لاسترداد الأراضي المنهوبة - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: مليار جنيه قيمة الموجة الأولى لاسترداد الأراضي المنهوبة

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتبت - ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:45 م
- «عبد الحميد»: لن يكون هناك أي تهاون في استرداد أراضي الدولة

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع التنفيذي لمحافظة القاهرة، إن المرحلة الأولى لتحرير أراضي الدولة بالقاهرة من المستولين عليها أسفرت عن استرداد 135 ألف متر من أحياء المعادي والبساتين وحلوان، بقيمة سوقية أكثر من مليار جنيه.

وأشار المحافظ إلى أنه تم عمل حصر شامل للأراضي المستولى عليها بالقاهرة بالتعاون مع لجنة استرداد أراضي الدولة تبين منه وجود 17 ألف قطعة بإجمالي 3.6 مليون متر، مؤكدًا أن استرداد الأراضي يتم بالتعاون بين المحافظة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، خاصة مع وجود محاولات من بعض مغتصبي الأراضي للتواصل مع المحافظة ومحاولة تقنين أوضاعهم، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي تهاون في استرداد الأراضي.

وطالب المحافظ المستولين على الأراضي بالتخلي عنها طواعية بدلاً من الدخول في نزاع مع الدولة، مشيرًا إلى أنه تم تكليف الإدارة القانونية بالمحافظة لفحص كافة الأوراق المقدمة للتحقق من قانونيتها، كما كلف الإدارة القانونية بالمحافظة برفع دعاوى لتحصيل حق انتفاع عن الأراضي منذ تاريخ الاستيلاء عليها.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء باستمرار تدقيق معلومات حصر أراضي الدولة المعتدى عليها، مشيرًا إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم القيام بالموجة الثانية التي ستستهدف عدد أكبر من قطع الأراضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك