إقامة ماراثون زايد الخير بالإسماعيلية بمشاركة 15 ألف متسابق - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقامة ماراثون زايد الخير بالإسماعيلية بمشاركة 15 ألف متسابق

أميرة محمدين
نشر في: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 1:11 م | آخر تحديث: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 1:11 م

انطلقت فعاليات ماراثون" زايد الخير" للجرى بالإسماعيلية اليوم الجمعة، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع دولة الإمارات، بمشاركة 15 ألف متسابق من جميع أنحاء الجمهورية، و200 مشارك من ذوي الإعاقة.

انطلق الماراثون بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد علي حسين، مدير أمن الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس، والسفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والفريق الركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة الأوليمبية الإماراتية لماراثون زايد الخيري، وأمل أبوشلاح، عضو اللجنة المنظمة.

بدأ الماراثون من كورنيش بحيرة الصيادين مرورًا بطريق أم كلثوم ومنطقة نمرة 6، وانتهى عند الصالة المغطاة التابعة لهيئة قناة السويس، بطول 10 كيلو متر.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اختيار الإسماعيلية لإقامة الماراثون جاء لموقعها المتميز، وما تتمتع به من طرق ومساحات شاسعة، بجانب أنها أصبحت محور اهتمام العالم لإقامة العديد من المشروعات القومية بها.

وأعرب اللواء حمدى عثمان، محافظ الاسماعيلية، عن بالغ سعادته باستضافة المحافظة لهذا الماراثون، مشيرا إلى دوره في ترسيخ المبادرات الخلاَقة التي تخدم الإنسانية بأهدافه النبيلة، والتأكيد على أهمية الرياضة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان وتنمية وجدانه، ونشر الوعى بين المواطنين.

كما أكد سفير الإمارات بالقاهرة، جمعة مبارك الجنيبي، على عمق العلاقات بين مصر والإمارات في مجالي الرياضة والعمل الخيري والإنساني، والذى يعد دليلا على ما يجمع البلدين من قيم إنسانية مشتركة، لافتا إلى الدعم اللامحدود الذى توليه قيادة الإمارات للمبادرات الإنسانية، ومكانة مصر التي شغلتها في قلب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وحصل 10 فائزين على المراكز الأولى بالماراثون، وهم جيمنى كيدج، خيلبى أكسومي، أحمد صابر، أحمد شورى شرموخ، حمرم حمدالله أحمد، سيد مرزوق عيسى، سلامة مصطفى سلامة، سالم أحمد سالم، يوسف سيد محمود، وحسن مرزوق عيسى.

وبلغت قيمة الجوائز مليون جنيه مصري، توزع على 250 متسابق ممن أحرزوا المراكز المتقدمة، وتم توفير 25 سيارة إسعاف و10عيادات متنقلة خلال فعاليات الماراثون.

وأقيم على هامش الماراثون معرضا للمشغولات اليدوية، وحفلا فنيا تضمن أغانى السمسمية الفلكلور، وأقيم عقب توزيع الجوائز على المشاركين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك