كهربا يستعد للعودة للمشاركة في المباريات - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كهربا يستعد للعودة للمشاركة في المباريات

الشروق
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 1:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 1:39 م

يستعد محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي للعودة للمشاركة في المباريات من جديد، اعتبارًا من يوم 12 يناير المقبل، وذلك بعد تأكيد الاتحاد الدولي لكرة القدم في خطاب أرسله إلى نظيره المصري أن عقوبة الإيقاف على اللاعب تنتهي يوم 11 يناير القادم.

ويؤدي كهربا تدريبات بدنية وفنية شاقة خلال الفترة الحالية، من أجل إقناع مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي بإمكانياته، والدخول في حسابات المدرب السويسري فيما تبقى من الموسم الجاري، خصوصًا مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

وقال علي عباس، محامي محمود عبد المنعم كهربا أن اللاعب يحق له العودة للمشاركة في المباريات اعتبارًا من منتصف يناير المقبل، وحتى نهاية الموسم الجاري. وأضاف: "في حالة عدم قيام كهربا بدفع الغرامة، يحق للزمالك مخاطبة الفيفا ولكن بعد انتهاء 3 فترات قيد متتالية، أي في سبتمبر المقبل".

وتابع: "هناك طرفان في العقوبات، الأول هو كهربا والثاني هو النادي السابق للاعب،  ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، والذي تمت معاقبته بمنعه من القيد 3 فترات قيد متتالية، ولا يمكن تطبيق أي عقوبة جديدة في هذه القضية إلا بعد نفاد جميع العقوبات على الطرفين".

وواصل: "حق الزمالك مضمون وسيحصل على أمواله بالطبع في النهاية، فلا يمكن أن يقبل كهربا إيقافه 6 أشهر بين كل حين وآخر، ونحن حاولنا مع مسئولي الزمالك تقسيط الغرامة، لكننا لم نصل إلى حلول".

وأتم عباس: "دفع الغرامة دفعة واحدة للزمالك ؟ لا، المبلغ كبير حقًا، لكن ليست لدينا أزمة مع تلك العقوبة، فالمبلغ بعيد جدًا عما طلبه الزمالك أثناء التحقيقات، هو تقريبًا أقل من خُمس طلبات الزمالك، الذي طلب الحصول على 11 مليون دولار كتعويض".

من ناحيته، أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن الفيفا لم يرسل في خطابه توقيع أي عقوبة جديدة على كهربا، كما تردد، ولكنه اكتفى بالإشارة إلى أن العقوبة الحالية تنتهي في 11 يناير المقبل، وذلك للرد على خطاب أرسله محامي اللاعب للتأكد من موعد أحقية اللاعب في العودة للمشاركة في المباريات.

يُذكر أن المحكمة الرياضية الدولية كانت قد قررت توقيع غرامة مالية على محمود كهربا قدرها 2 مليون دولار بالإضافة للفوائد، يدفع لحساب الزمالك، وذلك بعد قيامه بفسخ عقده من طرف واحد مع النادي في صيف عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك