جناح الإمارات بمعرض الكتاب يقدم ورش فنية وقرائية وتعليمية مجانية للزوار - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جناح الإمارات بمعرض الكتاب يقدم ورش فنية وقرائية وتعليمية مجانية للزوار

منال الوراقي ومحمد حسي
نشر في: الأحد 29 يناير 2023 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2023 - 11:10 ص

يقدم الأرشيف والمكتبة الوطنية داخل جناح الإمارات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ورش فنية وقرائية وتعليمية لجمهور معرض الكتاب من الزوار والقراء.

ورصدت "الشروق" تفاعل الزوار من القراء والأطفال داخل الأرشيف والمكتبة الوطنية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في ورش الرسم والتلوين وتعلم الخط العربي وأيضا وغيرها من الفعاليات التي ينظمها الأرشيف والمكتبة الوطنية الإماراتية، في الدورة الحالية.

وتأتي الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر... نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشارك في الدورة الحالية 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

وتشارك دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2023، من خلال جناحها بقاعة 2 رقم B37، وذلك عبر مجموعة كبيرة من المؤلفات المتنوعة، والعروض المتميزة خلال فترة معرض الكتاب، كما تقدم الدار لزوار المعرض أحدث وأقوى إصداراتها من الكتب الفكرية والعلمية والروايات، والأكثر مبيعا من الكتب والمؤلفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك