مبروك عطية: للآباء الحق في تفتيش هواتف أبنائهم.. «الانفتاح خيبة وخسارة» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبروك عطية: للآباء الحق في تفتيش هواتف أبنائهم.. «الانفتاح خيبة وخسارة»

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 29 مارس 2024 - 6:16 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 مارس 2024 - 6:16 ص

قال الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، إن للآباء الحق في تفتيش هواتف أبنائهم، مستشهدا بحديث الرسول -عليه السلام- «أنت ومالك لأبيك».

ورفض خلال لقاء لبرنامج «ع المسرح» مع الإعلامية منى عبد الوهاب، المذاع عبر شاشة القناة «الأولى» بالتلفزيون المصري مساء الخميس، اعتبار ذلك السلوك اعتداء وانتهاك لخصوصية الأبناء، قائلا: «من حق الأب والأم تفتيش موبايلات أولادهم، ده ابني أو بنتي وده إضافة إلى خصوصيته تعرفه أن عنده أب».

ورد على الآراء المخالفة المنادية بالحريات وعدم التطفل على حياة الأبناء أو الاعتداء على حريتهم الشخصية لا سيما في ظل ما يشهده العالم من «انفتاح» وتغيرات كبيرة على جميع المستويات، قائلا: «مفتوحة بالخيبة والخسارة والفشل وغلاء المعيشة، يا ريتها كانت مقفولة ولسه الناس بتحترم بعض ولم يحدث ما حصل لأطفال ونساء ورجال غزة».

وشدد على أهمية دور الأم في تربية الأبناء، معتبرا أن الأم مسؤولة عن تعلق الابن بأبيه، قائلا: «إحنا محبناش الأب إلا عن طريق الأم، لما كانت تقولنا أبوك شقيان وتعبان بيشتغل في الأرض، والأكل كل أي حاجة لغاية ما يرجع أبوك».

وانتقد «عطية» بعض الأمهات اللاتي يفرطن في استغلال حريتهن خاصة إذا كانت زوجة، قائلا: «طالما الأم شايفة أنها مستقلة وحرة وهي زوجة ولها موبايل يكلمها الشرقي والغربي والتافه والمنحرف والمعتقد، وألوان الطيف كلها وهي حرة، دي أنا آسف معرفهاش».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك