محافظ أسيوط: أناشد وسائل الإعلام عدم نشر أي معلومات غير رسمية حول حريق كنيسة العذراء منعا لإثارة القلق - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: أناشد وسائل الإعلام عدم نشر أي معلومات غير رسمية حول حريق كنيسة العذراء منعا لإثارة القلق

يونس درويش
نشر في: السبت 29 أبريل 2023 - 11:33 ص | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2023 - 11:34 ص

 

تابع اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أعمال السيطرة على حريق كنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، والذي أسفر عن احتراق مكونات الكنيسة دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

تلقى محافظ أسيوط، إخطارًا من اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، يفيد بنشوب حريق بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط والتابعة لإيبارشية صنبو وديروط للأقباط الأرثوذوكس في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وعلى الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية والإطفاء والإسعاف والمباحث الجنائية، برئاسة اللواء توفيق جاد، مدير المباحث، وتم السيطرة على الحريق الذي التهم مكونات الكنيسة الخشبية وملحقاتها دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يتابع بصفة مستمرة أعمال السيطرة على الحريق وتداعياته، حتى تستقر الأوضاع، مناشدا جميع وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات غير رسمية منعاً لإثارة القلق.

كما أكد تواصله المستمر مع قيادات الكنيسة وطمأنة المواطنين، مشيدا بدور قوات الحماية المدنية والإطفاء من تدخلهم السريع والسيطرة على الحريق ومساعدة بعض الأهالي والمتطوعين.

وفي ذات السياق أصدرت إيبارشية صنبو وديروط للأقباط الأرثوذوكس بيانًا منذ قليل، أشارت فيه إلى أن حريق هائل قد نشب في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل والشهيد أبي سيفين والقديس الأنبا كاراس بديروط غرب، في الساعة الرابعة فجر اليوم؛ إثر تسريب غاز من أنبوبة الغاز المستخدمة في عمل القربان، لافتا إلى أن الحريق أنهى على الكنيسة وملحقاتها بالكامل، موضحاً أنها مشيّدة بالخشب، كما أن الكنيسة الأثرية مشيّدة أيضاً من حوائط وسقف من الخشب.

وأشار البيان إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة، التي أسرعت على الفور بالدفع بسيارات الحماية المدنية والإسعاف، وتواجد أجهزة الأمن، معرباً عن شكره إلى الله لعدم حدوث أي خسائر في الأرواح أو في المنازل والمدارس المجاورة للكنيسة، مشيدا بالجهود التي بذلتها أجهزة الحماية المدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك