«أوقاف كفر الشيخ» تشكل غرفة عمليات استعدادا لرمضان - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوقاف كفر الشيخ» تشكل غرفة عمليات استعدادا لرمضان

الشيخ سعد الفقي- وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ
الشيخ سعد الفقي- وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ
كتب: محمد نصار
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 2:27 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 2:27 م

أعلنت مديرية أوقاف كفر الشيخ، الانتهاء من استعداداتها المادية والخططية والإرشادية لاستقبال شهر رمضان، وذلك من خلال تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة للأوقاف بالمراكز، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية.

وأصدر الشيخ سعد الفقي وكيل الوزارة، قرارا بإلغاء جميع الإجازات للعاملين بالمساجد بداية من العمال مرورا بالمؤذنين ومقيمي الشعائر وانتهاء بالأئمة خلال شهر رمضان وإلى ما بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر.

وقال «الفقي» إنه أصدر تعليمات إلى جميع الأئمة بالتواجد في مساجدهم وإمامة المصلين في صلاة القيام، وكذا الحرص على أداء الدرس اليومي عقب صلاة العصر، مشيرا إلى تحديد المساجد التي ستؤدي فيها صلاة القيام بجزء كامل كل ليلة، وقد وقع الاختيار على الأئمة ذوي الكفاءة والأصوات الحسنة.

وأضاف أنه قرر إقامة احتفالات بجميع المساجد في المناسبات الدينية التي تتخلل شهر رمضان كغزوة بدر وليلة القدر، يحاضر فيها قيادات الدعوة بالمديرية والإدارات، وستكون بالمساجد الجامعة في عواصم المدن والقرى الأم.

وتابع «الفقي»: "لجان المتابعة ستقوم بمتابعة جميع الأنشطة الدعوية في المساجد"، مؤكدا أنه تم اختيار المساجد الكبيرة لإحياء سنة الاعتكاف، وتحت الإشراف المباشر لإمام المسجد والإدارة التابع لها، وطبقا للقواعد المعمول بها حفاظا على المعتكفين وتأمينا لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك