الاتصالات: مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف خلق جيل جديد من الشباب المتخصص - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتصالات: مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف خلق جيل جديد من الشباب المتخصص

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
هديل هلال
نشر في: السبت 29 مايو 2021 - 4:06 م | آخر تحديث: السبت 29 مايو 2021 - 4:06 م

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن «بناة مصر الرقمية» إحدى مبادرات الوزارة التي تستهدف خلق جيل جديد من الشباب المتخصص في كل أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على نحو متعمق ومدربًا تدريبًا عاليًا.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن المبادرة تستهدف منح الملتحقين بها درجة الماجستير العملي بالشراكة مع جامعات دولية مرموقة، لافتًا إلى أنها تتيح الفرصة لتدريب عملي مكثف في كبرى الشركات العالمية العاملة في مصر.

وأوضح أن الوزارة وقعت اتفاقات مع 5 شركات عالمية منذ بضعة أشهر، إضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم مع 4 شركات عالمية عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، لتعزيز التدريب العملي للملتحقين بالمبادرة.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن الاتفاقيات تعكس مشاركة كل عناصر المجتمع المعلوماتي في مصر من حكومة وقطاع خاص؛ لإنجاح المبادرة وإدراك ما تحققه من نقلة نوعية للشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن «المبادرة تعكس فرصة هائلة للشباب للالتحاق بالشركات العالمية المرموقة وتلقي تدريب مباشر فيها والتعرف على أحدث التكنولوجيات التي تصممها الشركات وأحدث طرق الإدارة ومتابعة المشروعات واكتساب المهارات الشخصية».

وشهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، الإعلان عن شراكات جديدة وتوقيع مذكرات تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأربعة من كبرى الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا العاملة في مصر وهم شركات: «دِل تكنولوجيز، وفودافون مصر، وكاسبرسكى، وهواوى تكنولوجيز» بهدف تعزيز مهارات الشباب الملتحقين بمبادرة بُناة مصر الرقمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك