فيديو.. وزير الاتصالات: الدفعة الأولى من مبادرة بناة مصر الرقمية تضم 200 فرد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الاتصالات: الدفعة الأولى من مبادرة بناة مصر الرقمية تضم 200 فرد

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أمل محمود
نشر في: السبت 29 مايو 2021 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 29 مايو 2021 - 8:03 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف خلق نخبة من المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة المطلوبة في سوق العمل كالذكاء الصناعي والأمن السيبراني.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن عدد الطلاب المستفيدين من منح المبادرة تجاوز الـ 200 فرد، وهي الدفعة الأولى، ذاكرًا أن فتح باب الانضمام للدفعة الثانية سيكون مع بداية شهر سبتمبر المقبل.
وأشار إلى حصول الملتحقين بالمبادرة على ماجستير عملي من من إحدى الجامعات العالمية وتدريب عملي من إحدى الشركات العالمية الكبرى، مضيفًا أن التقديم للانضمام للمبادرة من خلال الموقع الرسمي لها.
وذكر أن شروط الالتحاق بالمبادرة تتعلق بالخلفية الأكادمية كالشهادة التي حصل عليها المتقدم والتقدير والتفوق العلمي خاصة وأن المبادرة تتطلب جهدًا ضخمًا، موضحًا أن مبادرتي مستقبلنا رقمي وبناة مصر الرقمي تستهدفان فئتين مختلفتين من الشباب.
وأوضح أن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسب الذين تلقوا تعليمًا أكاديميًا يأهلهم للالتحاق بالمبادرة، مشيرًا إلى استهداف مبادرة مستقبلنا رقمي لكل أطياف الخرجين أو حتى الطلاب الجامعين بمختلف تخصصاتهم، فضلًا عن أنها مزيج من التدريب عبر شبكة الإنترنت.
وأفاد بأن مبادرة مستقبلنا رقمي تستهدف تدريب الشباب وتأهيلهم على الالتحاق بسوق العمل الدولي من خلال دورات تدريبية مكثفة سواء على المواقع الإلكترونية والتسويق الرقمي وعلوم البيانات، كما أنها تضم أربع مستويات، مؤكدًا أن جميع المبادرات التي تقدمها الوزارة مجانية وتتحمل أعبائها المالية بالكامل.
وشهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإعلان عن شراكات جديدة وتوقيع مذكرات تفاهم بين الوزارة وأربعة من كبرى الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا العاملة في مصر ضمن مبادرة بُناة مصر الرقمية، وهم شركة دِل تكنولوجيز، وفودافون مصر، وكاسبرسكى، وهواوي تكنولوجيز بهدف تعزيز مهارات الشباب الملتحقين بمبادرة بُناة مصر الرقمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك