مدبولي: نحتاج إلى تحريك أسعار بعض الخدمات والسلع لاستمرار تقديم الدعم للمواطن - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: نحتاج إلى تحريك أسعار بعض الخدمات والسلع لاستمرار تقديم الدعم للمواطن

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 29 مايو 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2024 - 3:55 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا سبيل لاستدامة منظومة الدعم والوصول إلى المستحقين، دون تحويل الدعم العيني إلى نقدي تستفيد منه الأسر المستحقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية، مساء الأربعاء: «نوجه الدعوة لآلية الحوار الوطني وكل الخبراء، بالبدء في مناقشات جادة تضع خطة واضحة للدولة والحكومة بشأن كيفية التحول إلى منظومة الدعم النقدي، لو ثبت جدوى الموضوع».

وأكد أن مبلغ الدعم النقدي لن يكون ثابتًا، مضيفًا: «ستكون هناك معادلات سعرية مرتبطة بالتضخم، تُمكن الدولة من زيادة الرقم الإجمالي للدعم، والمواطن يستفيد منه بحيث لا يتحول إلى رقم قليل بمرور الوقت».

وأوضح أن الحكومة تستهدف الوصول إلى تصور عام لموضوع الدعم بنهاية العام، معلنًا عن وضع خطة تطبيقية اعتبارا من موازنة 2025 -2026، حال إقراره من الحوار المجتمعي والحوار الوطني والخبراء.

وأكمل: «ملف الدعم شائك ونعي أنه يلقى عدم قبول، لكن في إطار الإصلاح الاقتصادي نعرض الموضوع بشفافية ووضوح، قدرنا على مدار العامين الماضيين نتحمل أقصى قدر ممكن، لكن نحتاج ببساطة وهدوء وتدرج نتحرك في أسعار بعض الخدمات والسلع لاستمرار تقديم الدعم والخدمات لأفضل صورة ممكنة للمواطن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك