«تضامن أسيوط»: تدريب 150 سيدة لتمكينهم اقتصاديا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تضامن أسيوط»: تدريب 150 سيدة لتمكينهم اقتصاديا

وفاء فايز:
نشر في: السبت 29 يونيو 2019 - 1:39 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2019 - 1:39 م

عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط، عددا من البرامج التدريبية والتأهيلية لسيدات ساحل سليم وحي غرب، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة نحو الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة.

قالت فاطمة الخياط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، إن البرامج التدريبية استهدفت 150 سيدة، مع إعطاء أولوية للمرأة المعيلة والمطلقات والأرامل، كما تم تخصيص عدد من البرامج لتأهيل شباب الخريجين لتلبية احتياجات السوق من الحرف والمهن المختلفة، مشيرة إلى أن هذه الدورات تعمل على تأهيل الفئات المستهدفة لخلق فرص عمل من خلال إقامة مشروع صغير يعتمد على اكتساب مهارات هذه الصناعات بالتدريب والتأهيل لتحقيق التمكين والاستقلالية الاقتصادية.

وأضافت الخياط أن الحرف التي تم التدريب عليها شملت: (فنون الخياطة والتفصيل، وصناعة المنظفات، والمخبوزات، والعطور، ومهنة الكوافير والتجميل، وصناعة الإكسسوارات)، وتم تنظيم ورش عمل متخصصة على أيدي مدربين لرفع الكفاءة.

وأشارت الخياط إلى أنه في نهاية الدورة تم تسليم المتدربات ماكينات الخياطة والأدوات الكهربائية للصناعة والمخبوزات والخامات، كما ستقوم المديرية بالتنسيق مع الأسر المستفيدة لتسويق المنتجات من خلال العرض بالمعرض الذي تقيمه المديرية بأنحاء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك