التعليم: سحب أي كتب مخالفة للكتاب المدرسي داخل لجان الثانوية العامة مع تحرير محضر غش للطالب - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: سحب أي كتب مخالفة للكتاب المدرسي داخل لجان الثانوية العامة مع تحرير محضر غش للطالب

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 6:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 6:55 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن البنية التحتية في لجان الثانوية العامة تعمل بنسبة 100%، وتم الاطمئنان على كفاءة المنظومة الإلكترونية في عدد كبير من اللجان، وأن الطلاب استجابوا لمنظومة البابل شيت في التجربة التى عقدت في شهر يونيو الحالي.

وأوضح أنه تم رصد بعض الطلاب حاولوا شراء تابلت خارجي ووضعه فى كفر وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى العبث في الجهاز الأساسي للطلاب.

وأكد شوقي، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه غير مسموح بالدخول في اللجان إلا بالكتاب المدرسي فقط، وسيتم سحب أي كتب مخالفة للكتاب المدرسي، مع تحرير محضر غش، مشيرا إلى أن التابلت داخل اللجان سيكون مؤمن تماما وسوف يستخدم فى تسجيل الحضور وبه صورة رقمية للكتب المدرسية، مع غلق منصة الامتحان الالكتروني مع تركيز الطالب في النسخة الورقية للامتحان، والكتابة ستكون على البابل شيت فقط.

وأضاف أن الطالب لن يحتاج لوقت اضافى للامتحان، وأي تابلت خارج المنظومة سيتم سحبه وعمل محضر غش للطالب، قائلا: لن نستخدم منصة الامتحان الإلكتروني في الاختبار النهائي للثانوية العامة مع التصحيح الإلكتروني للجميع، مشيرا إلى أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو الأسئلة، والأسئلة يتم وضعها من قبل خبراء متخصصين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك