أحمد موسى: مفاجآت بخروج بعض الوزراء من الحكومة.. والاعتذارات كثيرة خوفا من النقد - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: مفاجآت بخروج بعض الوزراء من الحكومة.. والاعتذارات كثيرة خوفا من النقد

محمد شعبان
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 11:12 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 11:12 م

توقع الإعلامي أحمد موسى إعلان تشكيل الحكومة الجديدة الإثنين المقبل، بعدما استغرقت أكثر 26 يوما، عازيا ذلك إلى «الاعتذارات الكثيرة».

ورد خلال برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء السبت، التأخير إلى اعتذار العديد من المرشحين في قبول الحقائب الوزارية، خوفا من الانتقادات العامة والضغوط الكبيرة التي تواجه الحكومة.

وقال: «نشكر الوزراء الذين قبلوا هذه المهمة الوطنية الصعبة في هذا الوقت الصعب، لأول مرة نجد هذا التأخير في تشكيل الحكومة، لم يحدث من قبل أن استمر التشكيل كل هذا الوقت، لكن حصل اعتذارات كثيرة جدًا، بسبب أن الحكومة بتكون في مرمى الانتقادات وأي شيء يحصل الكل يقول ألحق الوزير».

وتابع: «رئيس الوزراء أجرى 65 مقابلة، لكن بعض المرشحين قدموا اعتذرات بسبب رفض أسرهم نتيجة الانتقادات للوزراء من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والناس لا تسكت.. لازم نكون عارفين أن منصب الوزير والمحافظ مبقاش مطمع».

وأكد أن مناصب الحكومة لم تعد مغرية كما في السابق، مستشهدا باعتراف أحد الوزراء بالحكومة بأنه فقد 95% من دخله مقابل خدمة الوطن، قائلا:« وزير حالي من الوزراء المهمين قالي أنا فقدت 95% من دخلي علشان مصر، كان مثلا بيقبض 100 أصبح بيقبض 5».

وذكر أن الحكومة الجديدة ستشهد تغييرات ومفاجآت في بعض الحقائب، مشيرا إلى أن «هناك مفاجآت في أسماء وزراء لم يكن متوقعا خروجهم التشكيل الجديد.. في حين سيستمر عدد ليس بسيطا من الوزراء لأنهم يحظون بثقة الرئيس السيسي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك