الرئيس الفلسطيني يصل العلمين في زيارة رسمية إلى مصر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الفلسطيني يصل العلمين في زيارة رسمية إلى مصر

ليلى محمد
نشر في: السبت 29 يوليه 2023 - 4:13 م | آخر تحديث: السبت 29 يوليه 2023 - 4:13 م

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، اليوم السبت، إلى مدينة العلمين في زيارة رسمية لمصر، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المنعقد في مصر.

وكان في استقبال في الصالة الرئاسية بمطار العلمين الدولي وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، وسفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح، وقنصل فلسطين العام بالإسكندرية السفير رأفت بدران، وكادر سفارة دولة فلسطين لدى مصر.

وقال السفير دياب اللوح، إن زيارة الرئيس الفلسطيني هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية".

وأضاف اللوح أن لقاء قمة سيجمع الرئيس عباس مع الرئيس السيسي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس.

ويرافق الرئيس الفلسطيني خلال الزيارة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشئون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشئون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك