السفيرة الأمريكية تتفقد المساعدات وعلاج الفلسطينيين في سفينتين بميناء العريش - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفيرة الأمريكية تتفقد المساعدات وعلاج الفلسطينيين في سفينتين بميناء العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 3:53 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 3:54 م

تفقدت هيرو مصطفى، السفيرة الأمريكية في القاهرة، والوفد المرافق لها، ميناء العريش البحري، بحضور اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، واللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، واللواء مصطفى محمد مصطفى، ولطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

وخلال زيارتها إلى ميناء العريش البحري، استمعت السفيرة الأمريكية إلى شرح من مسؤولي الميناء حول مراحل التطوير الخاصة بتوسعات الميناء. كما زارت السفينة الإماراتية التي وصلت قبل عدة أيام، حيث استعرض سلطان الكعبي، المتحدث الرسمي للشؤون الإغاثية في عملية «الفارس الشهم 3»، كمية المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية التي تحملها السفينة لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما زارت السفيرة الأمريكية المستشفى العائم الإماراتي، حيث استمعت إلى شرح من مسؤولي المستشفى حول التدخلات الطبية التي جرت للفلسطينيين الذين تلقوا العلاج فيه. وأكد الدكتور أحمد مبارك، المدير الطبي للمستشفى، أن 42 فلسطينياً يتلقون العلاج بالمستشفى يرافقهم 60 شخصاً من ذويهم. وأضاف مبارك أن المستشفى العائم قدم 2800 خدمة طبية للفلسطينيين، بجانب إجراء ألف عملية جراحية وتركيب أطراف صناعية، وذلك بفضل 65 شخصاً من الأطقم الطبية المختلفة.

كما تفقدت السفيرة الأمريكية مخازن الهلال الأحمر اللوجستية في مدينة العريش، حيث استمعت إلى شرح مفصل حول آلية استقبال المساعدات وطرق تخزينها وكيفية إعادة إرسالها إلى قطاع غزة. وتفقدت أيضًا شاحنات المساعدات الإنسانية في المنطقة اللوجستية بمدينة رفح، بجانب معبر رفح البري.

يشار إلى أن اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، استقبل صباح اليوم الاثنين، هيرو مصطفى، السفيرة الأمريكية في القاهرة، وليز جراند، المبعوث الخاص للشؤون الإنسانية بالشرق الأوسط، وديفيد لينفيلد، مدير مجلس الأمن القومي لشؤون شمال أفريقيا، خلال وصولهم إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي. ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضاً الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى شمال سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك