التضامن تفتتح جلسة تداول أول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن تفتتح جلسة تداول أول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية

آية عامر
نشر في: الأحد 29 أغسطس 2021 - 3:15 م | آخر تحديث: الأحد 29 أغسطس 2021 - 3:15 م

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، جلسة التداول اليوم الأحد؛ احتفالا بأول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية، بحضور عدد من متحدي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية، ومنهم عاملين في قطاع البنوك.

وأكدت الوزيرة، أن الإعاقة تعد قضية عدالة اجتماعية وتنمية اقتصادية، وأن الدمج في سوق العمل وسوق المال وفي المجتمع بشكل عام يتطلب الإتاحة المكانية والتكنولوجية، وطباعة كل المستندات بطريقة برايل ومد الأجهزة بالناطق الصوتي وتطويع المستندات أيضا بلغة الإشارة.

وأشارت إلى تعزيز معارف القطاع الخاص وقطاع الأعمال والبنوك بالمسؤوليات والمزايا التي أتاحها قانون رقم 10 لسنة 2018، كما يتطلب تطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في كل المجالات بما يوفر لهم تنافسية وتوفير أدوات مساعدة وأجهزة تعويضية لهم، وأخيرا يتطلب تثقيف العاملين في كل الأماكن بحقوق ذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم بشكل متساو وداعم وإيجابي.

وهنأت الوزيرة، المستثمر عمرو سليمان بالإنجاز الذي حققه، وأكدت أن عمرو سليمان هو الأول لكن لن يكون الأخير، مشيرة إلى أن الوزارة ستكون في مقدمة الداعمين لهم وتشجيعهم وتمكينهم، وأنها تقوم حالياً بالإعداد لحملة لتكافؤ الفرص التدريبية والتشغيلية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل وسوق المال، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص وقطاع البنوك والبورصة المصرية، ومع كل الجهات المعنية.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها باستضافة 10 أفراد من ذوي الإعاقات المختلفة في الفاعلية، الذين يمثلون نماذج ملهمة لقصص نجاح للأشخاص ذوي الإعاقة الذين حققوا دمجاً في سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك