«من الناس للناس» سفراء التنمية البشرية بمبادرة رئيس الجمهورية هم بداية جديدة لبناء الإنسان - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«من الناس للناس» سفراء التنمية البشرية بمبادرة رئيس الجمهورية هم بداية جديدة لبناء الإنسان

منى زيدان
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 11:42 ص

أطلقت المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة "سفراء التنمية البشرية" حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في المشروع القومي للتنمية البشرية، "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد بيان صادر عن المجموعة، أن المشروع يهدف إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه جميع المهارات التي يحتاج إليها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مستهدفاً جميع الفئات العمرية. لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح البيان أنه في أقل من 24 ساعة تقدم للمشاركة ما يقرب من 3000 سفير، 52%؜ منهم من الذكور و48%؜ من الإناث، بينهم من هو أقل من 20 عاما، ومن هو فوق الأربعين، من جميع محافظات الجمهورية "طلاب - معلمين - محامين - أطباء -صحفيين – مهندسين"، وسيتم تأهليهم وتدريبهم ومنحهم فرصة الحوار مع قيادات الدولة وأعضاء الحكومة بشكل مباشر ليسمعوا لهم ويسمعوا منهم.

وأضاف البيان أنه يمكنهم أن يكونوا سفراء حقيقين للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يعد أحد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، متمثلة في المجموعة الوزارية للتنمية البشرية لتحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وإعلاء الأخلاق والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة، وتوفير فرص العمل بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص.

وتابع البيان، أن ذلك بهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن في جميع محافظات الجمهورية من خلال تقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عامَا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك