تحقيقات حريق مطعم جليم في الإسكندرية: النيران نشيت بالطابق الأول وامتدت للثالث - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحقيقات حريق مطعم جليم في الإسكندرية: النيران نشيت بالطابق الأول وامتدت للثالث

عصام عامر:
نشر في: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 8:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 8:29 م

أظهرت التحقيقات الأولية التي تباشرها نيابة أول الرمل في الإسكندرية، أن السبب وراء حريق مجمع مطاعم جليم "ستار باي" الذي التهم 4 منشآت سياحية، هو حدوث ماسٍ كهربائي بغرفة المُثلجات، الكائنة في الطابق الأول، ثم امتدت النيران إلى غرفة الحسابات، والأمن، ومنها إلى المطعم الرئيسي، ثم المطاعم المجاورة.

وانتقلت النيابة العامة إلى موقع الحريق، واستمعت لأقوال بعض العمال، والمشرفين، وشاهدت تسجيلات كاميرات المراقبة، إذ أشاروا أن إلى الحريق نتج عن حدوث ماسٍ كهربائي في الأسلاك الموصلة للأجهزة الكهربائية، وتسبب في اشتعال النيران، والتي امتدت إلى أنابيب البوتاجاز، وأحدثت موجة انفجارية، أدت لتطاير ألسنة اللهب، ما فاقمّ من الحريق.

وجاء ذلك بعد أن انتهت قوات تابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، من أعمال تبريد آثار الحريق الذي اندلع صبيحة اليوم الأربعاء، في مطعم وكافيه "لاتينو" و3 مطاعم مُلاصقة في منطقة جليم على الكورنيش شرقي المحافظة.

وكانت النيابة قررت ندب خبراء الأدلة الجنائية؛ لمعاينة موقع الحريق، وتحديد بدايته ونهايته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وطلبت سرعة إفادتها بتقريري الأدلة الجنائية، والحماية المدنية، بجانب الاستعلام من الجهات المعنية عن مدى توافر تراخيص التشغيل، واشتراطات السلامة المهنية، والأمن الصناعي.

وسيطرت 5 سيارات إطفاء تابعة لإدارة الحماية المدنية، على الحريق الذي أدى إلى عرقلة الحركة المرورية في اتجاه وسط البلد "المنشية" نظرًا لتصاعد الأدخنة الكثيفة، في الوقت الذي كان رجال الإطفاء يحاولون فيه السيطرة على الحريق.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمره، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد ورود بلاغا من شرطة النجدة، حول نشوب حريق في منطقة المطاعم بـ"جليم"، دون وقوع ضحايا أو مصابين.

وبانتقال الشرطة وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق، تم السيطرة عليه بإخماد النيران، وتبريد آثارها، حيث أتت على كامل محتويات المطعم المكون من 3 طوابق، وذلك قبل امتدادها إلى باقي المنطقة التي يتواجد بها عدد من المطاعم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك