رئيس غرفة المنشآت الفندقية: حجوزات المدن الشاطئية خلال الشتاء مبشرة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس غرفة المنشآت الفندقية: حجوزات المدن الشاطئية خلال الشتاء مبشرة

طاهر القطان
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 1:16 م

زيادة في أعداد السياح الوافدين للقاهرة والأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوي
كشفت مؤشرات الحجز التي رصدتها غرفة المنشآت الفندقية، زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين لمدن القاهرة والأقصر وأسوان خلال الموسم السياحي الشتوي القادم، مشيرة إلى أن حجوزات المدن السياحية الشاطئية خلال الشتاء ستكون مبشرة وذلك بفضل حجوزات اللحظات الأخيرة "اللاست منت".

وقال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية؛ أن القطاع السياحي المصري بدأ في مرحلة التعافي تدريجيا واستعادة معدلات الحركة السياحية التي كانت تفد لمصر قبل جائحة كورونا التي ضربت العالم خلال عام 2019، منوها بأن الحركة السياحية تشهد حاليا انتعاشة ملحوظة تزامنا مع ارتفاع معدلات حركة الطيران القادمة من المطارات الأوروبية من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة.

وذكر أن السياحة الألمانية والتشيكية والبولندية تأتي على رأس قائمة السائحين الأجانب في منتجعات البحر الأحمر خاصة الغردقة ومرسى علم.

وكشف عاقل، عن أن الموسم السياحي الشتوي المقبل سيشهد زيادة كبيرة في أعداد السياح الوافدين لزيارة المحافظات الأثرية والثقافية وهي القاهرة وأسوان والأقصر وذلك وفقا لمؤشرات الحجوزات خلال الشهور المتبقية من العام الجاري، مشيرا إلى أن الحركة السياحية التي استقبلتها المدن الـ3 خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري كانت جيدة وأعلى من نظيرتها خلال العام الماضي.

وأضاف في تصريحات صحفية أن معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم خلال الموسم السياحي الشتوي المقبل الذي يبدأ خلال الأسابيع المقبلة وينتهي أواخر شهر إبريل 2023 "مبشرة"، وذلك وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية، موضحا أن تلك المؤشرات مرشحة للارتفاع إذا ما زادت معدلات الرحلات القادمة من عدد من الدول الرئيسية المصدرة للسياح إلى مصر ولاسيما من روسيا وأوكرانيا.

وأشار عاقل إلى أنه لا يمكن حاليا تحديد نسب الإشغال بالمدن السياحية المصرية خلال فصل الشتاء بالتحديد، وذلك بسبب أن شريحة كبيرة من السياح باتت تحجز رحلاتها قبل ساعات قليلة من السفر وهو ما يعرف بحجوزات "last minute"، لافتا إلى أن تلك الشريحة ارتفعت بشدة خلال السنوات القليلة الماضية والتي شهد خلالها العالم العديد من المتغيرات السياسية والاقتصادية.

وتابع: "لولا الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت فبراير الماضي وتسببت في تراجع أعداد السائحين الروس الوافدين لمصر فضلا عن توقف قدوم الأوكران لوصلت أعداد السياح الوافدين لمصر هذا العام لأرقام تقارب تلك التي تم تحقيقها قبل حدوث الجائحة".

وأعرب عن آماله في انتهاء تلك الحرب في أقرب وقت ممكن وذلك حتى يعم السلام العالمي وتعود الحركة السياحية الوافدة لمصر من كل من روسيا وأوكرانيا إلى معدلاتها الطبيعية قبل حدوث تلك الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك