وكيل «تضامن النواب»: أصدرنا أهم القوانين في مصر - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «تضامن النواب»: أصدرنا أهم القوانين في مصر

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 10:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 10:35 م
أعرب النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، عن سعادته بموافقة مجلس النواب على قانون الجمعيات الأهلية، قائلًا: «اليوم هام جدًا في البرلمان بعدما أصدرنا قانون من أهم القوانين».

وأضاف «أبو حامد»، في برنامج «مساء القاهرة»، المذاع عبر «TEN»، مساء الثلاثاء، أن مصر كانت في حاجة شديدة لهذا القانون بعد ظهور العديد من المشكلات والأزمات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني، قبيل ثورة 25 يناير، لافتًا إلى عدد المطالبات بتعديل القانون القديم، الذي عجز عن تحقيق أهدافه سواء المتعلقة بمتطلبات منظمات المجتمع المدني، أو الخاصة بسد الثغرات التي تسبب مشكلات وأضرار للدولة.

وتابع: «موافقة البرلمان اليوم على القانون تعد رسالة بأن البرلمان المصري يرفض أي تدخل أجنبي في مصر، وبأن البرلمان يرجح كفة المصلحة الوطنية، كما أنها رسالة للحكومة بأن البرلمان سيؤدي دوره التشريعي، ولن ينتظر الحكومة حتى تعد القوانين».

وأوضح أنه تم استحداث فكرة إنشاء الجهاز القومي المستقل لتنظيم عمل المؤسسات الأهلية، ومنظمات المجتمع الدولي؛ لتنظيم التعامل بين المنظمات، وبين كل أجهزة الحكومة وأي منظمة أجنبية غير حكومية، مؤكدًا أنه تم التواصل مع عدد كبير من الجمعيات والمؤسسات الأهلية للاتفاق على الصورة النهائية لمواد القانون.

وكان مجلس النواب، وافق اليوم بشكل نهائي على قانون الجمعيات الأهلية، خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك