العرض المصري «البؤساء» يشارك في مسابقة مهرجان المسرح العربي - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرض المصري «البؤساء» يشارك في مسابقة مهرجان المسرح العربي

إيناس العيسوي
نشر في: الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 10:34 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 10:34 ص

يشارك العرض المصري «البؤساء» لفرقة الجراتسيه، عن بؤساء فيكتور هوجو، اقتباس وإخراج محمود حسن حجاج، فى مسابقة المسار الثاني والثالث بالدورة 14 من مهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرج في بغداد فى الفترة من 10 إلى 18 يناير 2024، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثلة بدائرة المسرح والسينما، ومع نقابة الفنانين العراقيين.

وكانت قد أعلنت الهيئة العربية للمسرح تأهل 20 عرضًا في المسارات الثلاثة التي حددتها الهيئة في استمارتها المعلنة في وقت سابق من هذا العام.

ويضم المسار الأول 13عرضا تتنافس على جائزة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهي: "اكستازيا" و"تكنزا قصة تودة" من المغرب، "الجلاد" و"زغنبوت" من الإمارات، "بيت أبو عبد الله" و"حياة سعيدة" و"صفصاف" من العراق، "ثورة" من الجزائر، "حلمت بيك البارح" و"غدا وهناك" من تونس، "سدرة الشيخ" من عُمَان، "صمت" من الكويت، "فريمولوجيا" من الأردن.

أما المساران الثاني والثالث فتضم 7 عروض مسرحية: "البؤساء" من مصر، "أنتيجوني"، من الأردن، "ترنيمة الانتظار" و"جنون الحمائم" من العراق، "كلام" من المغرب، "آيس دريم" من السودان، "ميترو غزة" من فلسطين.
ويشهد حفل الافتتاح في 10 يناير المقبل العديد من الفاعليات منها تقديم 86 فنانًا عراقيا عملًا فنيًّا بعنوان (مقامات الحب والسلام).
كما تلقي اللبنانية نضال الأشقر رسالة اليوم العربي للمسرح خلال حفل الافتتاح، إلى جانب تكريم 23 مبدعة ومبدعًا من القامات المسرحية العراقية، وندوة خاصة بعنوان "المسرح والمقاومة الثقافية في فلسطين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك