المكسيك تطالب «نتنياهو» بالاعتذار بعد تأييده خطة «ترامب» لبناء جدار حدودي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المكسيك تطالب «نتنياهو» بالاعتذار بعد تأييده خطة «ترامب» لبناء جدار حدودي

مكسيكو - أ ف ب
نشر في: الإثنين 30 يناير 2017 - 8:53 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2017 - 8:53 م
طالب وزير خارجية المكسيك، الإثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالاعتذار عن تأييده خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بناء جدار على الحدود بين البلدين.

وقال وزير الخارجية لويس فيدغاراي، لمحطة تلفزيون محلية "نتوقع توضيحا، تعديلا. اعتقد أن اعتذارا سيكون أمرا مناسبا في هذه الحالة".

وأكد الوزير، أن بلاده ترفض تصريحات نتنياهو "ونأمل في أن تتحلى الحكومة الإسرائيلية بالحساسية لتصحيح موقفها هذا".

واحتجت الحكومة المكسيكية والطائفة اليهودية في المكسيك خلال اليومين السابقين على تصريحات نتنياهو، التي أيد فيها خطة ترامب على تويتر.

وكان نتنياهو قال في تغريدة باللغة الإنجليزية "الرئيس ترامب على صواب. لقد بنيت الجدار على طول حدود إسرائيل الجنوبية. وأوقف الجدار جميع المهاجرين غير الشرعيين. نجاح عظيم. فكرة عظيمة"، وأضاف العلمين الإسرائيلي والأميركي إلى تغريدته.

وبعد ذلك بساعات أوضح المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويال نهشون على تويتر، أن نتنياهو كان "يشير إلى تجربتنا الأمنية الخاصة التي نحن على استعداد لاطلاع الآخرين عليها. نحن لا نعبر عن موقف بشان العلاقات الأميركية المكسيكية".

إلا أن فيدغاراي قال إن توضيح الحكومة الإسرائيلية "لا يبدو مقبولا جدا بالنسبة لنا"، مضيفا أن المكسيك دعمت إسرائيل دائما في الشؤون الدولية.

وتدهورت العلاقات الأميركية المكسيكية إلى أدنى مستوياتها منذ عقود الأسبوع الماضي بعد أن أمر ترامب ببناء جدار، وأكد على أن المكسيك ستدفع كلفته.

ودفعت التوترات بالرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو، إلى إلغاء اجتماع مع ترامب كان من المقرر عقده في واشنطن الثلاثاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك