«عباس» بقمة الاتحاد الإفريقي: جزيل الشكر لدول القارة التي ساندت «إدانة المستوطنات» بفلسطين - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عباس» بقمة الاتحاد الإفريقي: جزيل الشكر لدول القارة التي ساندت «إدانة المستوطنات» بفلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 30 يناير 2017 - 1:13 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2017 - 1:13 م

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، الشكر الجزيل للدول الإفريقية التي صوتت لصالح مشروع إدانة المستطونات الإسرائيلية بمجلس الأمن، ومن بينها مصر.

وأضاف «أبومازن» خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الـ28 بأديس أبابا، اليوم الإثنين: "أثمن دعم الاتحاد الإفريقي العريق لدولة فلسطين في المحافل الدولين، آملين في استمرار هذا الدعم مع حقوق شعبنا في الاستقلال والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي وآثاره المدمرة على شعبنا وصولا إلى تحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأوضح أن نضال قادة إفريقيا نجح في دحر الاستعمار وبناء أسس دولهم، ما أصبح لها دور فاعل في المحافل الدولية، كما مضت الدول الإفريقية قدما في بناء علاقات الشراكة والتكامل الاقتصادي فيما بينها، الأمر الذي أدى إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتطوير البنية التحتية والنهوض العمراني والاهتمام بحقوق المواطن وتمكين المرأة والشباب في السياسة والاقتصاد.

وتابع: "نتمنى لكم النجاح في تحقيق خططكم الطموحة ونحن على ثقة بأنكم ستحققون كل ما تصبون إليه من خير ورخاء لشعوبكم وبلدانكم ونحن مستعدون لإقامة علاقات شراكة اقتصادية وتنموية وتبادل للخبارت في إطار تعاون يخدم مصالحنا المشتركة".

وأعلن عن توقيع بلاده على اتفاقية تعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي لتحقيق المزيد من التعاون، قائلا: "في الوقت الذي نشيد فيه بجهودكم في مواجهة الإرهاب فإننا جاهزون للتعاون مع الاتحاد في مكافحة الإرهاب الذي ندينه بأشكاله كافة وفي كل دول العالم".

وأكد أن تحقيق السلام والشامل والعادل الذي تنشده فلسطين عبر حل الدولتين أصبح في خطر، خاصة وأن قوة الاحتلال تعمل كل من شأنه تقويض فرص إقامة دولة فلسطين المستقلة من خلال مواصلة احتلالها وسيطرتها على دولتنا منذ عام 1967، ومواصلة إقامة المستطونات ما خلق واقع الدولة الواحدة، معربًا عن استعداد بلاد للتعاون مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، في إطار احترام الشرعية الدولية ومواثيق الأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك