محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال تطوير المحاور المرورية الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال تطوير المحاور المرورية الجديدة

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 4:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 4:19 م

تفقد اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة، استعدادا لافتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تصل جملة تكلفتها نحو ما يزيد عن الملياري جنيها لتنمية المحافظة وخدمة شعبها والأقليم كاملا.

وتبلغ تكلفة التطوير ملياري جنيه وتهدف إلى إعادة هيكلة جميع المحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة بالكامل، لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وحركة المركبات وإحداث طفرة ونقلة نوعية في تطوير الطرق والمحاور المرورية بما يتماشى مع حجم وقيمة المشروعات القومية الكبرى المنتظر أن يتم افتتاحها بحضور رئيس الجمهورية.

وتضمنت جولة المحافظ ومرافقيه تفقد الجسر الكبير الذي يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا إلى محور طريق محمد على وميدان "عدلى منصور" الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالي 3 كيلومترات وتكلفة إجمالية تصل لنحو 750 مليون جنيها، ليعبر ترعة الإسماعيلية ويستمر على جانب بركة الصيادين الموازي لمصنع الترانزستور حتى محور طريق البلاجات بمنطقة الواحة.

وتفقد عثمان أعمال التشطيبات النهائية لكورنيش بحيرة الصيادين الجديد والممشى السياحي على البحيرة، والذي يبلغ طوله نحو 150و2 كيلو مترا ويتراوح عرضه من 95 إلى 120 مترا، ويشمل ممشى خاص للمشاه وطريق للدراجات، والذي يجري تنفيذه على بحيرة الصيادين ليكون متنفسا لشعب الإسماعيلية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والكافتيريات ودورات مياه عمومية متطورة وبرجولات ومقاعد، بالإضافة إلى إقامة أكبر مول تجاري بالمنطقة على مساحة تتجاوز سبعة آلاف مترا مربعا.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح الكورنيش الجديد والممشى السياحي ومجموعة الكباري على ترعة الإسماعيلية والمحاور المرورية والطرق التي تم تطويرها لتكون إضافة جديدة لملف الإنجازات والمشروعات التنموية والخدمية بالإسماعيلية.

ورافق عثمان في جولته المهندس أحمد عصام، نائب المحافظ، واللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووائل حمزة، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ومديري عموم مديريات الإسكان والطرق والنقل ورؤساء الأحياء وعدد القيادات التنفيذية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك