«الشروق» الجريدة المفضلة للنجوم فى دراما رمضان - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» الجريدة المفضلة للنجوم فى دراما رمضان

كتب ــ محمد المنصورى:
نشر في: الأربعاء 30 مايو 2018 - 2:47 م | آخر تحديث: الخميس 31 مايو 2018 - 1:25 م

الزعيم عادل إمام يستعين بالجريدة فى تحقيقه عن مقتل «مريم رياض» بـ«عوالم خفية»

نيللى وبسمة تقرآن على صفحات «الشروق» مقالا لزوجهما «شريف عفيفى» بـ«اختفاء»
تحت عنوان «مريم رياض ما بين القتل والانتحار»، تظهر جريدة «الشروق» فى الحلقة الرابعة من مسلسل «عوالم خفية»، حيث يستعين بها الكاتب الصحفى هلال كامل ويجسده الفنان الكبير عادل إمام، للبحث عن حقيقة الأخبار التى تم نشرها عن مقتل مريم رياض التى تجسدها الفنانة رانيا فريد شوقى.
وفضلت أسرة المسلسل أن تضع هذا المانشيت على صدر الصفحة الأولى لجريدة الشروق، باعتبارها من أكثر الصحف مصداقية ومهنية، وفى نفس المشهد أيضا، يظهر الزعيم وهو يقرأ مانشيت آخر عن نفس القضية بالجريدة، وهو «المباحث الجنائية تفصل فى حادث مريم رياض».
ويجسد الزعيم فى المسلسل شخصية كاتب صحفى مشهور، يقع فى يده كتاب باسم عوالم خفية، عبارة عن مذكرات لـ«مريم رياض» تكشف فيها عن وثائق مهمة ترتبط بخيانة وفساد عدد من المسئولين فى الدولة، وخلال التحقيق فى حادث مقتلها يستعين بجريدة الشروق للاطلاع على الأخبار التى نشرت عن هذا الحادث.
لم يكن ظهور جريدة الشروق فى «عوالم خفية» هو الوحيد، ولكنها ظهرت مرتين أيضا فى مسلسل «اختفاء» الذى تقوم ببطولته الفنانة نيللى كريم، الأولى فى الحلقة الرابعة، حيث تقرأ «فريدة» التى تجسدها نيللى كريم مقالا لزوجها شريف عفيفى كاتب وروائى يجسده الفنان هشام سليم، وكان منشورا فى الصفحة الثانية بجريدة «الشروق» تحت عنوان «نادر الرفاعى.. القصة المسكوت عنها»، والذى يوجه فيه اتهامات لرجل أعمال يدعى سليمان عبدالدايم يجسده الفنان محمد ممدوح، وخلال هذا المشهد يتصل شريف عفيفى بفريدة ليسألها عن رأيها فى المقال، فتجيبه بأنها سعيدة جدا به، قبل أن تحذره قائلة: «بس اعمل حسابك انت هيتقبض عليك قريب» وخلال المكالمة يتعرض بالفعل لحادث يغيب بسببه عن الوعى.
أما المرة الثانية التى ظهرت فيها جريدة «الشروق» بمسلسل «اختفاء» فكانت فى الحلقة التاسعة، حيث كانت «سلافة» الزوجة الثانية للكاتب شريف عفيفى وتجسدها الفنانة بسمة، تقرأ مقالا أيضا لنفس الكاتب، تعرف بعدها أنه تعرض لحادث فتتوجه إلى المستشفى لمساندته ودعمه حتى يتماثل للشفاء وتتزوج منه.

وفي الحلقة الرابعة عشر من مسلسل «رسايل» ظهرت الفنانة مي عز الدين بطلة المسلسل، وهي تقرأ العدد رقم 2968، من جريدة الشروق، بتاريخ 19 مارس 2017، حيث كان المانشيت في هذا اليوم "عودة المياه لمجاريها بين القاهرة وعباس".

وبدأ المشهد داخل الطائرة، حيث استعانت مي عز الدين بالجريدة، لتلقي نظرة على صفحتها الأولى، قبل أن تعود بالذاكرة إلى مشهد يجمعها بزميلة لها في العمل.
يذكر أن، الأخبار والمقالات التى تظهر على صفحات جريدة الشروق خلال أحداث «عوالم خفية» و«اختفاء»، ليست من الواقع، وإنما صاغها مؤلفا المسلسلين لخدمة الدراما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك