تأمين الغربية: ميكنة اللجان التخصصية وتقديم الخدمة لما يقرب من 43 ألفا و500 مريض - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأمين الغربية: ميكنة اللجان التخصصية وتقديم الخدمة لما يقرب من 43 ألفا و500 مريض

علاء شبل
نشر في: الخميس 30 يونيو 2022 - 6:03 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 6:03 م

قال الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالغربية، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٢ تم عرض ما يقرب من ٣٤٥٠٠ مريض على اللجان التخصصية وصدور قرارات علاجية لـ١٩٤٠٠ مريض.

وأوضح أنه تم عرض ٢٤٤٧٠ مريضا على لجان الأورام بعيادات على بن أبي طالب بطنطا، وبن سينا بالمحلة، وأحمد عرابي بكفر الزيات، وصدور قرارات علاجية لـ١١٥٤٢ مريضا، وفيما يخص لجان القلب تم عرض ٦٥٩٥ مريضا على لجان القلب والإنترستو بطنطا والمحلة وزفتى وصدور قرارات علاجية لـ٥١٩٦ مريضا.

وأشار إلى أن إجمالي العرض على لجنة هرمون النمو بلغ ١٦٠٠ مريض وإصدار قرارات لعدد ١٢٠٧ مرضى.

وفيما يخص نشاط لجان الروماتويد، بلغ إجمالي العرض على اللجنة ٦٤٠ مريضا وصدر قرارات لـ٥٦٧ مريضا، كما تم عرض ٦٢٠ مريضا على لجنة حقن العين وصدور قرارات لـ٥٠١ مريض.

وبالنسبة للجنة التصلب المتناثر بلغ إجمالي المعروض على اللجنة ٤١٧ مريضا وصدور قرارات علاجية لـ٣٩٤ مريضا.

وأضاف مدير الفرع، أن استراتيجية مصر الرقمية تضع ملف التحول الرقمي على رأس أولويات العمل، مشيرا إلى جهود إدارة التوثيق والمعلومات في بناء تطبيقات متخصصة وميكنة اللجان التخصصية في إطار التحول الرقمي وتعظيم الاستفادة من نظم المعلومات.

أوضح نماذج لأبرز التطبيقات التي تقدم خدمات للمواطنين منها؛ ميكنة لجان القلب حيث تم تفعيل التطبيق بعيادة علي بن أبي طالب بطنطا وتسجيل زيارات لـ٨٦٤ مريضا منذ بدء التطبيق خلال النصف الأول من ٢٠٢٢.

وفيما يخص ميكنة لجان الأورام فقد تم تسجيل زيارات لـ١٥٩٩٤ مريضا على لجان بن سينا بالمحلة وأحمد عرابي بكفر الزيات.
وأشار إلى أن ميكنة لجان هرمون النمو بلغت الزيارات المسجلة ٩٥٦ زيارة مسجلة إلكترونيا على نظام التشغيل.

وفيما يخص ميكنة لجنة الفيروسات، بلغ عدد من تم تسجيلهم إلكترونيا على التطبيق ٥٠٤٩٤ منذ تفعيل التطبيق بعيادات سمنود الشاملة وبن سينا بالمحلة وعلي بن أبي طالب بطنطا.

وإحكاما للرقابة، تم تفعيل تطبيق التحقق من الإنتفاع في جهات تقديم الخدمة بالفرع؛ للتأكد من تقديم الخدمات لمن يستحقها من المنتفعين بنظام التأمين الصحي.

وأكد أنه ولأول مرة يكون تسجيل البطاقات الصحية علي نظام إصدار البطاقات المميكن لكافة قوانين الإنتفاع بمراكز إصدار البطاقات الصحية إحكاما للسيطرة على البطاقات الصحية ومنع تكرارها، بالإضافة إلى توفير قواعد بيانات للمنتفعين مرتبطة بجميع التطبيقات التي تعمل بالفرع.

وفي سياق متصل، تم تطوير وتحديث الشبكات بالفرع لضمان الاستمرار في تحقيق أهداف خطة البنية المعلوماتية في الوصول إلى وحدات مترابطة ومتكاملة رقمياً، والتوسع في تقديم الخدمات المميكنة، بما يضمن تحسين بيئة العمل ورفع مستوى الأداء داخل وحدات مناطق الخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك