كوريا الجنوبية.. ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.3% في مايو مع زيادة الإنفاق الخاص - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية.. ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.3% في مايو مع زيادة الإنفاق الخاص

د ب أ
نشر في: الجمعة 30 يونيو 2023 - 10:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 يونيو 2023 - 10:33 ص

أظهرت بيانات، اليوم الجمعة، أن الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية ارتفع بنسبة 3ر1% في شهر مايو مقارنة بالشهر الذي سبقه، مع ارتفاع مبيعات التجزئة والاستثمار في المرافق.

ويمثل النمو الأخير تحولا حادا مقارنة بانخفاض نسبته 3ر1% على أساس شهري في أبريل الماضي، وفقا لبيانات وكالة الإحصاء الكورية.

وأظهرت البيانات التي أوردتها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن إنتاج صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء ارتفع بنسبة 2ر3% خلال هذه الفترة على خلفية الأداء القوي لقطاعي السيارات والرقائق، اللذين سجلا ارتفاعا بنسبتي 7ر8% 4ر4% على الترتيب.

ومع ذلك، انخفض إنتاج قطاع الخدمات بنسبة 1ر0% خلال تلك الفترة، حيث غطت الخسائر في قطاعات التمويل والتأمين والإقامة والمطاعم على المكاسب المسجلة في قطاعي العلوم والتكنولوجيا.

وارتفعت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، بنسبة 4ر0% على أساس شهري، حيث أنفق الناس المزيد على السلع المعمرة كالأجهزة المنزلية تأثرا بالطقس الأكثر دفئًا من المتوسط خلال مايو، وارتفعت مبيعات هذا القطاع بنسبة 5ر0%.

كما ارتفعت مبيعات السلع شبه المعمرة كالملابس وغير المعمرة، بما في ذلك المواد الغذائية، بنسبتي 6ر0% و2ر0% على الترتيب.

وفي الوقت نفسه ارتفعت الاستثمارات في المرافق بنسبة 5ر3%.

وجاء النمو بشكل أساسي بقيادة قطاعي الآلات والطائرات، اللذين سجلا نموا بنسبة 6ر2% و2ر6% على الترتيب خلال الفترة المذكورة.

وقال مسؤول من وكالة الإحصاء "مع ذلك، لا تزال هناك شكوك متعلقة بالجدول الزمني للتعافي في صناعة المعلومات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي للدول المتقدمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك