مسافرون: إنشاء شركة للطيران العارض يساهم في تنشيط السياحة الوافدة من دول العالم - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسافرون: إنشاء شركة للطيران العارض يساهم في تنشيط السياحة الوافدة من دول العالم

طاهر القطان
نشر في: السبت 30 يوليه 2022 - 2:15 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2022 - 2:15 م
أكدت جمعية مسافرون للسياحة، أهمية إنشاء شركة للطيران العارض منخفض التكاليف في تنشيط السياحة وزيادة تدفقات الحركة الوافدة المنطقة.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، إن إنشاء شركة "إير سفنكس" للطيران الشارتر تعد خطوة كبيرة جدا طالبوا بها كثيرا لاستجلاب الرحلات السياحية من مختلف بلدان العالم للمنتجعات السياحية المصرية.

وأضاف "عاطف" في تصريحات صحفية، أن العديد من البلدان السياحية تعتمد على شركات الطيران الخاصة بها في استجلاب السياح إلى منتجعاتهم نظرا لرخص التكلفة وعدم الارتباط بخطوط طيران منتظمة، وهذا يكون له دور كبير في تنشيط الحركة السياحية الوافدة.

وأشار إلى أنه من المقرر بدء تشغيل رحلات إيرسفنكس بـ 9 طائرات كمرحلة أولى خلال موسم الشتاء القادم من مطارات الغردقة وشرم الشيخ والأقصر، وسفنكس والقاهرة وستكون رحلاتها بأسعار اقتصادية بنظام الطيران العارض سواء من مدن خارج مصر أو للرحلات الداخلية.

ودعا عاطف عبد اللطيف، أن يكون لمدينة سانت كاترين نصيب من رحلات إيرسفنكس خلال الفترة القادمة لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم الذين يعشقون زيارة الأماكن المقدسة، وجبل موسى ودير سانت كاترين وغيرها، وهذه المدينة عليها طلب كبير وسيتضاعف خلال الفترة المقبلة نتيجة للجهود التي تقوم بها الدولة في إعادة تشغيل مطار سانت كاترين، والبنية التحتية التي تجري حاليا ومشروع التجلي الأعظم الذي يمثل الأديان السماوية الثلاثة.

وأضاف: "رحلات اليوم الواحد إلى سانت كاترين عليها إقبال كبير جدا ومن الممكن استثمار وجود رحلات الطيران المنخفض التكاليف بإعداد دراسة ووضع تصور بالبرامج السياحية يمكن السائح من قضاء إجازته في المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، وكذلك زيارة مدينة سانت كاترين والانتقال بالطائرة وقضاء وقت جميل بها والعودة في نفس اليوم وهذا أيضا سيحدث رواجا كبيرا بالمدينة".

وأكد أنه يمكن من خلال الطيران الشارتر تسويق برامج سياحية جديدة تجمع بين شرم الشيخ، وسانت كاترين ليشمل البرنامج السياحة الشاطئية والدينية والسفاري وتسلق الجبال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك