جائزة مرموقة من السفارة الأمريكية لجمعية مصرية تقديرا لجهودها في إنهاء عمالة الأطفال - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جائزة مرموقة من السفارة الأمريكية لجمعية مصرية تقديرا لجهودها في إنهاء عمالة الأطفال

مروة محمد
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:28 م

قدم نات تيرنر، المستشار السياسي في السفارة الأمريكية بالقاهرة، رسميًا جائزة إقبال مسيح 2024 من وزارة العمل الأمريكية للقضاء على عمالة الأطفال إلى جمعية وادي النيل، وهي منظمة مجتمع مدني مصرية مقرها المنيا تعمل على إنهاء عمالة الأطفال في قطاع التعدين في مصر.

و قال تيرنر: قامت جمعية وادي النيل بعمل بطولي لمكافحة عمالة الأطفال في قطاع تعدين الحجر الجيري في مصر من خلال منحهم مسارات للتعليم وتنمية المهارات بدلاً من العمل في المحاجر، وتوفير قروض صغيرة للأسر لمساعدتهم على تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقال بيان لسفارة أمريكا بالقاهرة إن حكومة الولايات المتحدة تفخر بالاعتراف بالجهود المتميزة التي تبذلها جمعية وادي النيل لإنهاء عمالة الأطفال في مصر، فضلاً عن عملها الأخير لتوسيع الدعم الإضافي للأسر الضعيفة والتعاون مع المنظمات المجتمعية والمتطوعين للحد من التأثير الذي خلفته جائحة كورونا على الأسر المحتاجة.

وتتقاسم الولايات المتحدة ومصر هدفًا مشتركا يتمثل في إنهاء عمالة الأطفال وتمكين الأطفال والأسر من العيش بكرامة.

وتم تسمية جائزة إقبال مسيح على اسم طفل باكستاني تم بيعه كعبد كنساج سجاد في سن الرابعة، وهرب في سن العاشرة، وأصبح مدافعًا صريحًا ضد استغلال الأطفال. وفي عام 1994 حصل على جائزة ريبوك لحقوق الإنسان.

ثم قُتل بشكل مأساوي بعد عام واحد في سن الثانية عشرة في موطنه باكستان. والغرض من الجائزة هو الاعتراف بالجهود الاستثنائية للحد من أسوأ أشكال عمالة الأطفال بهدف إلهام وتحفيز الآخرين الذين يعملون لتحقيق هذه الغاية.

ووادي النيل هي أول منظمة مصرية تحصل على جائزة إقبال مسيح وكانت واحدة من منظمتين فقط في العالم حصلتا على هذه الجائزة في عام 2024



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك