ماذا فعل محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لتجديد الثقة به؟ - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا فعل محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لتجديد الثقة به؟

الوادي الجديد- عمرو بحر:
نشر في: الخميس 30 أغسطس 2018 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 30 أغسطس 2018 - 2:04 م

سادت حالة من الارتياح بعد تجديد الثقة للواء محمد الزملوط محافظا للوادي الجديد، الذي تولى مهام المنصب في فبراير 2017.

وينتمي اللواء «الزملوط» إلى قبيلة «البياضية» بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، وتخرج من الكلية الحربية برتبة ملازم، وتدرج في الرتب العسكرية حتى حصل على رتبة لواء، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية، وتولى عدة مناصب، أبرزها: رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية، ورئيس هيئة البحوث العسكرية، ومنصب قائد المنطقة الشمالية العسكرية، بعدها تولى منصب محافظ الوادي الجديد.

وحقق «الزملوط» إنجازات ملموسة في عدد كبير من الملفات التنموية والخدمية، أبرزها: ملف إزالة التعديات وتقنين أراضي وضع اليد، بجانب ملف الإسكان وتوفير مساكن للحالات الأولى بالرعاية والحالات الفقيرة ومتضرري التصحر، بجانب مشروعات الطرق وإعادة رصفها وتأهيلها، وإنشاء ممشى سياحي ممتد بمدخل مدينة الخارجة، والسعي لاستقلال جامعة الوادي الجديد عن جامعة أسيوط، بجانب السعي لإقامة مجمع صناعي لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بمنطقة أبو طرطور.

وكذلك التوسع في المشروعات الزراعية وطرح أراضي للاستثمار الزراعي والصناعي، ومشروع الصوب الزراعية والظهير الزراعي على مستوى مراكز المحافظة، بجانب تعميم تجربة الطاقة الشمسية ودعم قطاع الري، وتوفير شهادات «أمان» للعمالة غير المنتظمة، علاوة على تطوير ودعم قطاع السياحة والآثار والثقافة.

وأعلن «الزملوط»، عن مواصلة مسيرة العمل والتنمية على أرض الوادي الجديد، في ظل أن المحافظة تضم مساحات كبيرة وإمكانات لابد أن يتم استغلالها في جميع محاور العمل الذي سيحقق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

وفي نفس السياق، تولت حنان مجدي نور الدين منصب نائب محافظ الوادي الجديد، وهي إحدى المشاركات في البرنامج الرئاسي الخاص بالشباب، وتنتمي إلى قرية «بدخلو» بمركز الداخلة في الوادي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك