الليلة.. زد يواجه بيراميدز في نهائي كأس مصر بحثا عن بطل جديد - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. زد يواجه بيراميدز في نهائي كأس مصر بحثا عن بطل جديد

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 9:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 9:27 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية في التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية، حيث تقام المباراة النهائية من بطولة كأس مصر 2023-2024، والتي تجمع بين بيراميدز ونادي زد، في مواجهة ستشهد على بطل جديد للبطولة.

وتشهد مباراة اليوم حدثًا تاريخيًا، حيث سيتوج أحد الفريقين باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليكون بطلًا جديدًا للبطولة بعد 15 عامًا، منذ تتويج حرس الحدود باللقب عام 2009 تحت قيادة طارق العشري.

ويحلم بيراميدز وزد باللقب الأول خلال مشوارهما القصير بعد تجارب استثمارية خطفت الأنظار في الكرة المصرية، ليصبح الفريق الفائز هو البطل رقم 13 في تاريخ البطولة.

ويأمل مسؤولو بيراميدز تحقيق الهدف المنتظر منذ ستة أعوام بحصد اللقب الأول بعد التأهل مرتين لنهائي كأس مصر والخسارة أمام الزمالك بثلاثية دون رد عام 2019 ثم الخسارة أمام الأهلي عام 2021 بهدفين مقابل هدف بخلاف خسارة نهائي السوبر المصري ونهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويعول بيراميدز على خبرات المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش الفائز من قبل بلقب الدوري في بلاده بجانب كأس الرابطة مع النصر الإماراتي.

وقال يورتشيتش في تصريحات قبل المباراة: «سنقاتل في اللقاء النهائي، لعبنا مباراة كبيرة أمام المصري بحضور جماهيره وبنقص عددي استمر لمدة ساعة تقريباً ولكننا صمدنا.. الأهم هو اللقاء القادم وسنعمل على استعادة تركيزنا وجاهزيتنا لتحقيق اللقب الذي أشعر أنه ينادي لاعبي فريقي».

استهل بيراميدز مشواره في البطولة من دور الـ32 بفوز كبير على حساب النصر القاهري 4-0، ثم فاز 1-0 على أبو قير للأسمدة، وفي ربع النهائي فاز بيراميدز برباعية جديدة على حساب الجونة 4-0، قبل أن يقصي المصري البورسعيدي بركلات الترجيح في نصف النهائي بعد التعادل 1-1.

في المقابل استعان زد بقدرات المدرب مجدي عبد العاطي الذي قاد الفريق للتأهل للدوري مطلع الموسم الحالي وحقق نتائج طيبة ووصل لنهائي كأس مصر.

وتعاقد نادي زد مع عدد كبير من اللاعبين الصاعدين بجانب بعض عناصر الخبرة مثل علي لطفي حارس المرمى وشادي حسين.

ويأمل عبد العاطي في تحقيق أول بطولة في تاريخه مثلما سبق أن قاد فريقه الأسبق إنبي كلاعب لتحقيق لقب كأس مصر على حساب الاتحاد السكندري عام 2005.

وقال عبد العاطي في تصريحات قبل المباراة: «جاهزون للنهائي رغم الإجهاد الكبير بعدما ظلمتنا القرعة بخوض كافة المباريات خارج ملعبنا.. سافرنا من الإسماعيلية إلى برج العرب مباشرة ونسعى للاستشفاء السريع لنكون في أتم الجاهزية لمواجهة الجمعة».

بدأ مشوار زد في البطولة من دور الـ32 بفوز دراماتيكي وصعب على الداخلية 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، ثم فاز على سيراميكا كليوباترا 3-0 في دور الـ16، قبل أن يتفوق على مودرن سبورت في ربع النهائي بهدف دون رد في الأوقات الإضافية أيضًا، وأخيرًا فاز بنفس النتيجة أمام الإسماعيلي في نصف النهائي.

ويضمن بطل كأس مصر المشاركة في كأس السوبر المصري للأبطال بالإمارات خلال شهر أكتوبر المقبل، رفقة الأهلي بطل الدوري، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، فيما سيتبقى مقعد أخير تمنحه اللجنة المنظمة كدعوة لأحد الفرق والمتوقع أن يكون الزمالك.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين أحمد الغندور حكمًا لمباراة بيراميدز ضد زد، بعد غدٍ الجمعة في نهائي كأس مصر على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ورفض الاتحاد المصري فكرة إسناد إدارة اللقاء لطاقم تحكيم أجنبي.

ويساعد الغندور كل من محمود أبو الرجال وسمير جمال بجانب محمود ناجي حكمًا رابعًا ومحمود بسيوني حكمًا للفيديو، ويساعده محمد يوسف وأسامة السيد بجانب شريف عبد الله حكم فيديو احتياطي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك