ألمانيا وفرنسا وهولندا تحذر من عدم جاهزية نظام الحدود الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا وفرنسا وهولندا تحذر من عدم جاهزية نظام الحدود الجديد

د ب أ
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 1:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 1:22 ص

حذرت ألمانيا وفرنسا وهولندا المفوضية الأوروبية من أن نظام مراقبة الحدود الجديد المسمى "نظام الدخول والخروج" ليس جاهزا ليتم بدء العمل به في 10 نوفمبر المقبل.

وقال دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد بأن أكبر ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تجري محادثات مع المفوضية الأوروبية، الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، لاتخاذ قرار بشأن تحديد جدول زمني جديد لإطلاق النظام الجديد.
وتناولت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية لأول مرة التحذيرات بشأن "نظام الدخول والخروج" وأيضا بشأن مخاوف قطاع السفر من حدوث اضطراب كبير.

وحذرت دول الاتحاد الأوروبي الثلاث المفوضية من أن النظام الجديد ليس مستقرا بدرجة كافية وأنه لم يتم بعد إجراء الاختبارات الوطنية المطلوبة لتطبيق خدمة "نظام الدخول والخروج".
وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إنه من المتوقع أن يكون 40% من حركة المرور المتأثرة بخدمة "نظام الدخول والخروج" الجديدة، عبر هذه الدول الثلاث.
ويتطلب النظام الآلي من المسافرين القادمين إلى التكتل من أي دولة خارج الاتحاد الأوروبي تسجيل معلوماتهم الشخصية مثل صور الوجه وبصمات الأصابع في المطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك