بالصور.. وزير الطيران يكرم طاقم الطائرة المختطفة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير الطيران يكرم طاقم الطائرة المختطفة

تكريم وزير الطيران لطاقم الطائرة
تكريم وزير الطيران لطاقم الطائرة
كتب زياد حسن
نشر في: الخميس 31 مارس 2016 - 8:54 م | آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2016 - 8:54 م

استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني، مساء الخميس، بمقر مكتبه بالوزارة طاقم رحلة مصرللطيران رقم MS181 والتي تعرضت للاختطاف صباح الثلاثاء الماضي أثناء عودتها من مطار برج العرب إلي مطار القاهرة.

وحضر اللقاء كلا من صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار هشام النحاس رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، والطيار هشام الديب نائب رئيس شركة الخطوط الجوية، والطيار شريف خليل رئيس قطاع العمليات الجوية، وعلاء عبدالله نائب رئيس قطاع الصيافة الجوية، وياسين الغنام مدير عام الأمن بشركة الخطوط الجوية.

وكرم وزير الطيران طاقم الرحلة ومنحهم شهادات تقدير لإدائهم المتميز الذي نال استحسان الجميع، وتوجه الوزير بالشكر والتقدير لهم بداية من الكابتن عمرو الجمال قائد الرحلة، ومساعده الكابتن حمد القداح، وحسام أسامة رئيس طاقم الضيافة، وأفراد الضيافة ياسمين سبل ونهال البرقوقي ونيرة الديب وحازم أبوبكر، وضابط أمن الطائرة حازم الشاهد.

وأشاد «فتحي» بجهود فريق العمل المدرب علي المواقف المماثلة وحالات الطوارئ كما أثني على تعاملهم بمهنية شديدة مع خاطف الطائرة بداية من طلبه تحويل مسار الرحلة إلي لارناكا واصرارهم على البقاء في الطائرة حتى إجلاء أخر راكب بسلام، وأكد سيادته على ثقته الكبيرة في كفاءة العنصر البشري داخل قطاع الطيران المدني المصري وحرصهم علي أداء واجبهم علي أكمل وجه رغم التحديات الكبيرة التي تواجه هذا القطاع وهو ما يعد قيمة مضافة لهذا المرفق الحيوي وقد ظهر ذلك جليا في هذا الحادث من خلال التنسيق مع جميع الجهات المعنية بإدارة الأزمة.

ومن جانبهم، أعرب طاقم الطائرة عن شكرهم وامتنانهم بتكريم وزير الطيران، وأكدوا أنهم تعاملوا مع الموضوع بجدية، حتي لو كانت المخاطرة لا تتعدي 1%، مشيرين إلى أن السلاح الدفاعي المستخدم كان الثبات الانفعالي وضبط النفس.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك