ضبط 4 وقائع نصب على المواطنين فى الإسكندرية والغربية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 4 وقائع نصب على المواطنين فى الإسكندرية والغربية

مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2022 - 9:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2022 - 9:22 م

المتهمون استولوا على ملايين الجنيهات بزعم استثمارها فى العقارات ومستحضرات التجميل
سقوط عصابة ترويج الآثار والدولارات للنصب على المواطنين بفيسبوك
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط 3 وقائع نصب على المواطنين فى مجال توظيف الأموال فى مجالات العقارات والسيارات ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية بالإسكندرية والغربية، مما مكنهم من الاستيلاء على ملايين الجنيهات.

فى الإسكندرية، توصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى تلقى شخص، مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة مستحضرات التجميل مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على 7 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول المبالغ والأرباح المتفق عليها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته هذا النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، ولدى علم الأهالى بضبطه تقدم 4 أشخاص من ضحاياه ببلاغات ضده.

وفى الغربية، توصلت المعلومات والتحريات إلى تلقى سيدة مقيمة بدائرة مركز شرطة سمنود، مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها فى مجال تجارة العقارات والسيارات مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنها من الاستيلاء على 17 مليون جنيه وتوقفت عن سداد أصول المبالغ والأرباح المتفق عليها التى وعدت بتوزيعها، وقيامها بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسها والهروب.

وعقب ضبط المتهمة أقرت بممارستها للنشاط الإجرامى ولدى علم المواطنين بضبطها تقدم 8 أشخاص من ضحاياها ببلاغات ضدها.

وفى الواقعة الثالثة؛ توصلت المعلومات والتحريات إلى تلقى رجل وسيدتين مقيمين بمحافظة الغربية، مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات المنزلية مقابل حصولهم على أرباح مالية، مما مكنهم من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 3 ملايين جنيه، وتوقفهم عن رد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

تم استهداف المتهمين وضبطهم، ولدى علم المواطنين تقدم 5 أشخاص من ضحاياهم ببلاغات ضدهم.

فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عبر الفيسبوك، حيث وردت معلومات وتحريات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى؛ بتكوين شخصين تشكيلا عصابيا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بوجود عملات أجنبية متحصلة من تجارة الآثار غير المشروعة ويريدون ترويجها على العملاء بسعر أقل من السعر الرسمى الموجود فى البنوك، ويقومون بعرض تلك الآثار والعملات الأجنبية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بهدف إيهام المجنى عليهم بصحة رواياتهم وطلبهم دفع مبلغ مالى كتأمين ليتمكنوا من رؤية الآثار والعملات الأجنبية.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم مبلغ مالى بعملات أجنبية مقلدة، و13 قطعة يشتبه فى أثريتها، وطبنجة صوت، وطلقات نارية، و2 هاتف محمول، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى.

وبمواجهة المتهمين؛ أقرا بممارستهما للنشاط الإجرامى، وتحصلهما على العملات المقلدة من شخص مقيم بمحافظة الدقهلية، وباستهداف الأخير تبين عدم تواجده وبتفتيش مسكنه تم ضبط مبلغ مالى عملات أجنبية مقلدة، بندقية خرطوش، طلقات نارية، 23 قطعة يشتبه فى أثريتها، مبلغ مالى عملة وطنية من متحصلات نشاطه الإجرامى، جهاز لاب توب وبفحصه فنيا تبين أنه محمل عليه العديد من الصور والفيديوهات لقطع أثرية، أحد برامج تعديل الصور يحوى العديد من الصور لعملات أجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك